نيوكاسل على بعد خطوة من ضم مدافع برايتون

Sunday 30 January 2022 5:15 pm
نيوكاسل على بعد خطوة من ضم مدافع برايتون
----------
وافق نادي نيوكاسل على صفقة تبلغ حوالي 13 مليون جنيه إسترليني لضم مدافع نادي برايتون دان بيرن هذا الشتاء.
ولم يوافق اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا على الشروط الشخصية بعد ، لكنه حريص على التوصل إلى اتفاق سريع ، قبل الانتقال المتوقع إلى نادي طفولته.
وكان إيدي هاو يضغط من أجل ضم بيرن منذ نهاية الأسبوع الماضي وقبلت برايتون الآن عرضًا بقيمة 11 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 2 جنيه إسترليني كمكافآت بعد رفض عرضين سابقين.
وكان قلب الدفاع مركزًا ذا أولوية لفريق المكبايز هذا الشهر وفشلوا في إحراز الأهداف العليا سفين بوتمان من ليل ودييجو كارلوس لاعب إشبيلية.
ومع ذلك ، يُنظر إلى بيرن على أنه لاعب يتمتع بنسب مثبت في الدرجة الأولى وكان جزءًا من خطط جراهام بوتر في برايتون ويطبق فكر البناء من الخلف الذي يريد هاو تنفيذه في نيوكاسل.
وكان بيرن جزءًا من أكاديمية نيوكاسل عندما كان شابًا قبل أن يبدأ ظهوره الاحترافي في دارلينجتون.
وانضم إلى برايتون في 2018 قادما من ويجان وخاض 85 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع النورس.
وبالإضافة إلى بيرن ، يجري نيوكاسل يونايتد محادثات مع مانشستر يونايتد بشأن استعارة دين هندرسون حارس مرمى الشياطين الحمر.
وتقول مصادر إن هناك فرصة قوية لإبرام الصفقة قبل الموعد النهائي للانتقالات يوم الاثنين.
ويرغب هندرسون صاحب ال 24 عامًا في مغادرة أولد ترافورد بعد أن وجد نفسه بديًلا لديفيد دي خيا هذا الموسم.
ولدى عائلة المكبايز مصلحة طويلة الأمد في ضم حارس إنجلترا ويسير بخطى ثابتة لتحقيق ذلك الآن.
وعانى مارتن دوبرافكا الحارس الأول في نيوكاسل من إصابة في المواسم الأخيرة ولم يلعب خلال مباراته الودية في السعودية مساء الجمعة.
وفي حالة وصول هندرسون ، فسيتم استبعاد انتقال مهاجم يونايتد جيسي لينجارد على سبيل الإعارة ، حيث لا يمكن للأندية استعارة أكثر من لاعب من فريق واحد.
وأجرى هندرسون محادثات مع المدرب السابق أولي جونار سولشاير وتحدث منذ ذلك الحين مع المدرب المؤقت رالف رانجنيك ، لكن قيل له إنه مطلوب مع النادي لا يزال في دوري أبطال أوروبا.
وافق فريق إيدي هاو أيضًا على صفقة بقيمة 33 مليون جنيه إسترليني لضم برونو غيماريش لاعب وسط ليون.
واجتاز اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا الفحوصات الطبية أثناء تواجده رفقة منتخب البرازيل يوم السبت ووافق على عقد لمدة أربع سنوات دون شرط الهبوط.
وتشمل الرسوم ، التي تم الاتفاق عليها ليلة الخميس مبلغًا إضافيًا قدره 6.7 مليون جنيه إسترليني. وتعكف الأندية على إضفاء الطابع الرسمي على التفاصيل النهائية مساء السبت قبل إصدار الإعلان الرسمي.