فرنسا: حان الوقت لرؤية الحـــوثيين يتفاوضون مع الحكومة اليمنية

Thursday 31 March 2022 12:00 am
فرنسا: حان الوقت لرؤية الحـــوثيين يتفاوضون مع الحكومة اليمنية
----------
أكدت سفارة فرنسا لدى اليمن، الاربعاء، إن الوقت حان لرؤية الحوثيين يتفاوضون مع الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مؤكدة أنها "الطريقة الوحيدة لوضع حد لمعاناة الشعب اليمني".
وأوضحت السفارة في بيان نشرته على حسابها في "تويتر" إن فرنسا شاركت في انطلاق المشاورات اليمنية - اليمنية في الرياض اليوم الأربعاء برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مذكّرة بدعمها الكامل للجهود التي يقود مبعوث الامم المتحدة لصالح الحل السياسي.
وقالت سفارة فرنسا لدى اليمن: "نرحب بجميع المبادرات الهادفة إلى اطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن"، مضيفة: "نجدد دعوة جميع الاطراف للمشاركة الفاعلة في الحوار والعملية السياسية".
كما رحبت سفارة فرنسا لدى اليمن بمقترح الهدنة الذي يطرحه المبعوث الاممي والإعلانات الإيجابية الصادرة عن الأطراف.
وافتتحت المشاورات اليمنية اليمنية، اليوم الاربعاء، في مقر الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة السعودية الرياض في ظل غياب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ووفد ميليشيا الحوثي الانقلابية التي أعلنت رفضها للمشاورات بحجة استضافة "المملكة" لها وأنها "طرف غير محايد".
وتشارك في المشاورات 500 شخصية يمنية تمثل مختلف الاطياف والمكونات وتستمر حتى 7 ابريل المقبل وتناقش ستة محاور تشمل؛ المحور السياسي والاقتصادي التنموي، والامني ومكافحة الارهاب، والمحور الاغاثي والانساني، والمحور الاجتماعي، والمحور الاعلامي.
ويأتي افتتاح المشاورات اليمنية مع دخول اعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني حيز التنفيذ السادسة صباح اليوم الاربعاء.