وزير خارجية ايران يهاتف نظيره الاماراتي ويتطلع لرفع الحصار على اليمن نهائياً

Monday 11 April 2022 5:30 am
وزير خارجية ايران يهاتف نظيره الاماراتي ويتطلع لرفع الحصار على اليمن نهائياً
----------
رحّب وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبداللهيان، السبت، في اتصال هاتفي مع نظيره الاماراتي، عبدالله بن زايد بوقف اطلاق النار المؤقت في هذا اليمن.
وقال عبداللهيان إنه يتطلع الى رفع الحصار المفروض على الشعب اليمني نهائيا واقامة مفاوضات سياسية تضم جميع الاطراف، وفق ما اوردته وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا".
واكد عبداللهيان، أن ايران "لا تريد لجيرانها الاقليميين بما فيها الامارات، سوى الخير والامان والازدهار؛ لكن الصهاينة يشكلون مصدر انعدام الامن في المنطقة".
ووصف عبداللهيان العلاقات بين طهران وابوظبي، انها ماضية باتجاه التقدم، ولافتا في هذا السياق الى "التبادل الزيارات والمشاورات الجيدة بين كبار مسؤولي البلدين.
واشار عبداللهيان الى ضرورة تشكيل لجان مشتركة تعنى بمتابعة الاتفاقات وتبادل الوفود، ودورها في تعزيز وتوسيع العلاقات بين ايران والامارات.
وقال وزير خارجية إيران انه ليست هناك اي قيود على سير تنمية العلاقات الشاملة بين البلدين.
من جانبه، دعا وزير الخارجية الاماراتي، عبدالله بن زايد، نظيره الايراني الى تحديد الفرص المتاحة للتعاون، وذلك انطلاقا من المصالح المشتركة وبما يشكل مختلف المجالات بين البلدين.
وأشار عبدالله بن زايد الى "تحسن الظروف الاقليمية خلال الاسابيع الاخيرة"، وزيارة الرئيس السوري "بشار الاسد" للامارات ووقف النار المؤقت في اليمن؛ مؤكدا بأن هذه المستجدات تشكل فرصا مغتنمة لجميع الاطراف لتوظيفها في خدمة التقدم والازدهار وتجنب مزيد من التوترات.
وأكد بن زايد، ان الامارات سوف لن تسمح لأي من الاطراف ان يتخذ اراضي بلاده لتنفيذ اعمال مخربة او استفزازية ضد دول الجوار.