هذا ما جاء في أول قرار عاجل لمجلس الرئاسة

Thursday 14 April 2022 2:35 pm
هذا ما جاء في أول قرار عاجل لمجلس الرئاسة
متابعات:
----------
صدر قرار عاجل بالاتفاق من قبل مجلس القيادة الرئاسي بالعودة إلى عدن خلال الأيام القليلة القادمة وأدى اليمين الدستورية وفق مصادر أخبار العرب .
وسبق كشف مسؤول يمني رفيع، في الرئاسة اليمنية عن تحضيرات جارية لعودة كافة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والبرلمان، إلى الداخل اليمني؛ حيث سيقوم المجلس الجديد بأداء اليمين الدستورية أمام البرلمان، وممارسة أعماله من الداخل، حسب صحيفة "الشرق الأوسط".   وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن التحضيرات للعودة جارية على قدم وساق.   
وأضاف: "هناك تحضيرات لعودة الرئيس ومجلس القيادة الرئاسي والبرلمان والهيئة الاستشارية، وأداء القسم في الداخل".   
والخميس الماضي أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تشكيل مجلس قيادة رئاسي من ثمانية أشخاص لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.  
 وبموجب الإعلان، فوض هادي المجلس الجديد، بقيادة رشاد العليمي، بكامل صلاحياته، وصلاحيات نائب الرئيس.   وبعد الإعلان عقدت قيادات المجلس لقاءات مكثفة مع مختلف المكونات اليمنية وسط آمال بقيادة المجلس لمعركة انهاء الانقلاب واستعادة الدولة وصنع السلام في البلاد.   
وفي أول خطاب له، قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، الجمعة، إن المجلس هو تعبير عن الهدف والمصير المشترك والغاية التي يتطلع اليها الشعب اليمني لتحقيق السلام والاستقرار والسيادة والرخاء والازدهار.   
وأضاف العليمي، "نتطلع إلى أن يكون هذا المجلس المبارك نقطة تحول في مسيرة استعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق تطلعات شعبنا في الأمن والاستقرار والتنمية". 
  وأكد التزام المجلس بالعمل على" تجنيب اليمن أطماع الطامعين الذين يستهدفون عروبته ونسيجه الاجتماعي والجغرافي وأن يعمل على تغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح ويحمل على عاتقه همومكم وآمالكم ومعاناتكم وطموحاتكم".   
كما أكد العليمي أن المجلس يضع نصب عينيه العمل على تحقيق مطالبكم ويبذل قصارى جهده لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية في كل أنحاء يمننا (شمالاً وجنوباً )دون تمييز وفي كل المناطق اليمنية دون استثناء.   
وأشار إلى إن مجلس القيادة الرئاسي يعد الشعب اليمني بالعمل على إنهاء الحرب وإحلال السلام، موضحا أن "المجلس هو مجلس سلام لا مجلس حرب، إلا أنه أيضاً مجلس دفاع وقوة ووحدة صف مهمته الذود عن سيادة الوطن وحماية المواطنين".   
ودعا الشعب اليمني وكافة القوى الوطنية إلى الالتفاف حول مشروع استعادة الدولة ونبذ الخلافات والمناكفات وتوجيه كافة الجهود لاستعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار لبلادنا.
المصدر: الشرق الأوسط