صحيفة إماراتية تكشف عن الخيار الوحيد لإحلال السلام في اليمن

Monday 25 April 2022 12:00 am
صحيفة إماراتية تكشف عن الخيار الوحيد لإحلال السلام في اليمن
----------
أكدت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية أن وقف انتهاكات ميليشيا الحوثي الانقلابية والتزامها بالهدنة الإنسانية يعد الخيار الوحيد من أجل حقن الدماء وتحقيق الاستقرار في مختلف أنحاء اليمن.
وقالت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم بعنوان "الخيار الوحيد": "يفترض أن مرحلة مختلفة بدأت في اليمن، ونجاحها يتوقف على مشاركة جميع الأطراف في عملية بناء الدولة، من وسط ركام الحرب التي تسببت في خسائر فادحة على كل المستويات. واليمنيون قادرون على مواجهة التحديات وتخطي الصعاب، بدعم الجهود العربية والمساعي الأممية، حتى تتحسن الظروف المعيشية".
واكدت الصحيفة أن "استمرار المعارك والانتهاكات العسكرية سيؤدي إلى إطالة أمد الحرب واتساع دائرة العنف والفوضى وإراقة المزيد من الدماء وتأجيل التسويات السياسية إلى أجل غير مسمى، وهو ما يرفضه بالتأكيد اليمنيون الذين سئموا أهوال الحرب".
وأشارت الصحيفة إلى أن اليمن يحتاج إلى استمرار مساعي المجتمع الدولي لدعم جهود بناء الدولة، خاصة على المستوى الاقتصادي، حيث يمكن للمؤسسات المالية الدولية كصندوق النقد والبنك الدولي، أن تلعب دوراً مهماً في تقديم أفضل المساهمات النوعية لمساعدة اليمنيين على مواجهة تحديات الأمن الغذائي والتدهور الاقتصادي عبر دعم القطاع الخاص والقطاعات المنتجة لتوفير مزيدٍ من فرص عمل.