كشافة عدن يلتقون لرسم خطة عمل في تنفيذ وحضور عدد من الفعاليات

Saturday 21 May 2022 9:03 am
كشافة عدن يلتقون لرسم خطة عمل في تنفيذ وحضور عدد من الفعاليات
يمني سبورت:
----------
في خطوة طيبة ومباركة تعد الاكثر تقدما لتنفيذ عدد من الفعاليات ورسم خارطة طريق لعمل رواد كشافة عدن ، التقى عدد من الرواد مساء امس في منزل القائد الكشفي الرائد علي مرشد عقلان رئيس مفوضية الكشافة العدنية وذلك في حي الرزميت بمدينة كريتر العتيقة في عدن الذي رحب واحتضن اللقاء الريادي الاول لرواد كشافة عدن بعد الاعلان المهيب يوم 10 مايو الجاري بانضمام اليمن ولجنة روادها الاساسية تحت مظلة الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات
حيث استهل كلمته بالتهنئة لرواد الكشافة اليمنية وكل منتسبيها بهذا. الانجاز داعيا لجنة رواد عدن الى ترتيب وتنظيم انشطتهم وانه داعم لكل الانشطة والبرامج للجنة الرواد في عدن.
كما قدمت  التهنئة للرائد الكشفي القائد عبده ضياء المكرم بالكويت الاسبوع الماضي من قبل اتحاد البرلمانيين الكشفين العرب  والذي استحقه بعد خدمته  للكشافة العدنية خاصة واليمنية بالعموم على مدى سته عقود من الزمن ، والذي عبر من جانبه عن سعادته عن هذا التكريم شاكر الجميع وطنيا وعربيا وفي المقدمة القيادات الكشفية الكويتية وعلى رأسهم الشخصية البرلمانية المحبة للرواد العرب القائد الجليل عبدالله الطريجي رئيس اتحاد الكشفيين البرلمانيين العرب.
وخلال اللقاء الذي اجمع فيه اعضاء لجنة الرواد العدنية على تفعيل انشطة الرواد وفقا لخطط عمليه ولمواعيد محددة  حيث اتسم اللقاء بالروح الكشفية والشفافية ووضع النقاط على الحروف ولخص كل ما دار في هذا اللقاء الطيب على النحو التالي كبرنامج وخطة عمل للجنة الرواد في عدن  خلال الاشهر القادمة (مايو_يونيو_يوليو ) كبداية حقيقية :
الحضور والمشاركة الفاعلة في المبادرة الاكاديمية والمجتمعية التكريمية لعميد كلية المجتمع الدكتور  عوض العلقمي تحت رعاية وزير التعليم العالي يوم 23 مايو الجاري للرائد الكشفي /منصور عامر الحائز على المركز الثاني في مسابقة الراىد العربي 2021 التي نظمها الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات.  
الترتيب والتحضير الجيد  لأحتفائية على مستوى محافظة عدن بين المفوضية الكشفية في عدن ولجنة الرواد في عدن  لتكريم الرائد الكشفي عبده ضياء المكرم بالكويت مؤخرا  وذلك خلال النصف الاول من يونيو وذلك تقديرا لخدماته الكشفية الطويله والمتميزة في عدن.
اعداد تصور شامل وكامل  ومفصل خلال 72 ساعة لاقراره والمصادقة عليه وتوفير التمويل له لإقامة أول مخيم كشفي لرواد عدن بعد الانضمام الرسمي وذلك في شهر يوليو في ساحل الجولد مور بمدينة التواهي... مخيم يقدم الخدمة المجتمعية والاسعافية والبيئية لمرتادي الساحل الاجمل في المدينة من جميع الزوار بالجمهورية خلال ايام اجازة. عيد الاضحى الذي يكتظ بالالاف من الزوار وتكليف لجنة رواد عدن الفرعية بقيادة المخيم.
استكمال حصر الرواد وتعبئة الاستمارات الخاصة من قبل لجنة الرواد الاساسية واستكمال كافة الاجراءات الخاصة  ومنها البطائق التعريفية الجديدة لعقد اجتماع لرواد عدن واختيار لجنة لقيادة المرحلة القادمة وعمل جروب اعلامي للجنة رواد عدن الفرعية.
واختتم اللقاء الذي احتضنه منزل القايد الجليل علي مرشد عقلان بمشاعر كلها عطاء وتعاون واصرار على العمل....حضر الاجتماع الرائد الكشفي المتميز حضورا ونشاطا  الاستاذ/كتبي عمر كتبي  مديرعام مديرية التواهي والرائد المخضرم عبده ضياء سعيد المفوض الدولي للجنة رواد الكشافة والمرشدات اليمنية، والقائد/الكشفي المثابر احمد حسين الجرموزي سكرتير مفوضية كشافة عدن، والرائد الكشفي الجليل /علي بن احمد راجح رئيس المركز الكشفي بالتواهي
وكاتب الاسطر/منصور عامر المفوض الاعلامي للجنة الرواد للكشافة والمرشدات اليمنية.
*من منصور عامر