شاهد.. سقوط صاروخ باليستي بمناطق الحوثيين بعد فشلهم في إطلاقه وإسقاط طائرة من نوع جديد بريف المخا

Saturday 04 June 2022 8:30 am
شاهد.. سقوط صاروخ باليستي بمناطق الحوثيين بعد فشلهم في إطلاقه وإسقاط طائرة من نوع جديد بريف المخا
----------

فشلت مليشيا الحوثي المصنفة إرهابية والمدعومة إيرانيا، يوم الجمعة، في عملية إطلاق صاروخ باليستي من أحد معسكراتها بمحافظة البيضاء، صوب مدينة مأرب، بالتزامن مع إسقاط طائرة حوثية اخترقت الهدنة بريف مديرية المخا.

وأفادت مصادر محلية، بأن المليشيات الحوثية وفي إطار خروقاتها لهدنة الأمم المتحدة، فشلت يوم الجمعة في إطلاق صاروخ باليستي، من معسكر القصير الواقع بمدينة رداع في محافظة البيضاء، تجاه مدينة مأرب النفطية.

المصادر أضافت أن صاروخا باليستيا حوثيا سقط في قرية الحميضة، بمديرية ولد ربيع في البيضاء، بعد دقائق من إطلاقه من معسكر القصير في رداع.. موضحاً أن انفجارا عنيفا هز المنطقة جراء انفجار الصاروخ الذي سقط في مناطق خالية من السكان، ولم تحدث أي أضرار.

كما لفتت المصادر إلى أن طقم حوثي وصل إلى مكان الانفجار القريب من قرية الحميضة، بعد سقوطه بوقت قصير، وقام عناصر الحوثي بجمع شظايا الصاروخ المتناثرة بالموقع على متن الطقم، وغادروا المكان.

وفي سياق متصل، أفاد الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي، أن دفاعاته الجوية أسقطت طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي.

وبحسب مصادر خاصة لنافذة اليمن، فإن طائرة حوثية من نوع جديد، سقطت على أرياف مديرية المخا، بعد استهدافها من قبل الدفاعات الجوية التابعة للقوات المشتركة.

وأكدت المصادر  أن الطائرة الحوثية، سقطت على منطقة تابعة لعزلة الجمعة إحدى عزل ريف المخا، كما هو موضح بالصورة المرفقة مع الخبر.



وجاء سقوط الصاروخ الباليستي والطيران الحوثي، بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غرندبيرغ، تمديد الهدنة التي كانت سارية برعاية الأمم المتحدة منذ 2 أبريل الماضي، لشهرين إضافيين، بنفس الشروط السابقة.