مصادر :السلطات في عدن توقف شركة الاتصالات اليمنية العمانية (YOU)..لهذا السبب

Wednesday 15 June 2022 10:20 am
مصادر :السلطات في عدن توقف شركة الاتصالات اليمنية العمانية (YOU)..لهذا السبب
----------

افادت مصادر  إنه اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء سيتوقف نشاط الشركة اليمنية العمانية يو بعدن. 

وذكرت مصادر حكومية ان السلطات المحلية بالعاصمة عدن أوقفت الشركة اليمنية العمانية (YOU)، التي دشنت بيع شرائح انترنت يوم الاثنين. 

وحذرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في بيان سابق لها من التعامل مع الشركة كونها مخالفة للقانون وأنها بصدد الحصول على أحكام قضائية لإغلاقها . 

وكان خبراء ومهندسين في الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة المؤقته عدن حذروا كل القيادات الأمنية والعسكرية من استخدام شرائح يو المبرمجة بنظام الفور جي الجديدة التابعة للحوثيين 

وقال المهندس رضوان عبدالعزيز الخبير في مجال الاتصالات والمعلومات أن شرائح شركة يو .MTN سابقا المفعله بنظام الفور جي 4G هي بمثابة شرائح تجسس واحدثيات سيتمكن من خلالها الحوثيين من التجسس ومراقبة ومتابعة تحركات القيادات الأمنية والعسكرية ومعرفة ورصد كل تحركاتهم بالإضافة إلى معرفة كل ما يدور من خلال اختراق المحادثات والاطلاع على كل المراسلات. 

واضاف المهندس رضوان أنه ومن خلال امتلاك الشركة لنظام الفور جي وتحكمها من صنعاء بإمكانها استخدام هذا النظام في العمليات العسكرية وتشغيل الطائرات المسيرة والتحكم بها من مسافات بعيده عبر الانترنت بنظام الفور جي. 

ويأتي هذا بعد إعلانات قامت بها الشركة حددت من خلالها اماكن بيع وتبديل الشرائح الخاصة بالشركة في مناطق مختلفة في العاصمة عدن.