خلال الساعات القادمة .. هطول أمطار شديدة الغزارة وجريان السيول والارصاد تشدد تحذيرها لهذه المحافظة

Sunday 10 July 2022 5:50 pm
خلال الساعات القادمة .. هطول أمطار شديدة الغزارة وجريان السيول والارصاد تشدد تحذيرها لهذه المحافظة
----------
حذر مركز الأرصاد الساكنين في محافظات المهرة وحضوموت من هطول أمطار شديدة الغزارة وجريان السيول والأودية خلال الساعات القادمة.
 
وتوقع مركز الارصاد هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد خلال الـ 24 ساعة القادمة، على المناطق الشرقية و الصحارى ومرتفعات ووديان محافظات ( المهرة، حضرموت وشبوة) وتمتد إلى أجزاء من محافظات ( أبين، البيضاء ولحج) وعلى السواحل الشرقية والشرقية الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
كما توقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على المرتفعات الجبلية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجه، المحويت، ريمة، إب ، تعز والضالع) وقد تمتد الأمطار المتفرقة الى أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.
 
وذكر المركز أن رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 50 عقدة) في أرخبيل سقطرى، (15 – 30عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر.
 
وحذر المركز المواطنين في المحافظات الشرقية والصحارى عموماَ من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك قاطني المنازل والحصون الطينية بضرورة توخي الحذر وعمل الاحتياطات اللازمة حفاضاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.