وزارة الشباب والرياضة "قطاع المرأة يدشّن برنامج بناء القدرات في مأرب

Monday 25 July 2022 10:38 pm
وزارة الشباب والرياضة "قطاع المرأة يدشّن برنامج بناء القدرات في مأرب
يمني سبورت
----------
 
إعلام الوزارة
دشنت وزارة الشباب والرياضة، "قطاع المرأة"، اليوم الإثنين، برنامج بناء القدرات الذي يُقام في محافظة مأرب، برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة، ووزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، ويتضمن عدد من الدورات والفعاليات في مختلف المجالات.
 
وجرت عملية التدشين في عاصمة المحافظة، بانطلاق دورة التصوير الفوتوغرافي لعدد 25 فتاة من مختلف محافظات الجمهورية القاطنات في محافظة مأرب، بحضور وكيل قطاع المرأة د. نادية عبدالله الأخرم، وعدد من مسؤولي فرع مكتب الشباب والرياضة في المحافظة.
 
وخلال كلمتها التي ألقتها في حفل التدشين، "دعت وكيل قطاع المرأة نادية عبدالله، المشاركات إلى الاستفادة من الدورة ما سيتم تقديمه في الدورة من فقرات ومهارات، وبما يحقق لهن الفائدة المرجوة".
 
وقالت، "أن مثل هذه البرامج الهامة تأتي تلبية للاحتياجات المجتمعية، انطلاقا من حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، في تدريب الفتيات ومساعدتهن وتوفير فرص العمل لهن وبما يمكنهن اقتصاديًا".
 
وتابعت، "تسعى الوزارة (قطاع المرأة)، خلال الفترة القادمة في تنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالفتيات ضمن خطة القطاع، والعمل على بناء قدراتهنّ وتمكينهنّ اقتصادياً وتطوير مهاراتهن وإخراجهن إلى سوق العمل، لسد احتياجاتهن وأسرهن، خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة".
 
وأشارت، إلى إن "دورة التصوير الفوتغرافي هذه، سيلحقها دورات وبرامج مختلفة، وجميعها تصب في مصلحة المرأة، وتهيأ لها فرص المشاركة في العمل والاندماج في المجتمع، بحيث تصير عضوة فاعلة ومؤثرة تعتمد على نفسها في تسيير الكثير من شؤون حياتها".