تمكنت المملكة العربية السعودية من إبهار العالم، بعد نجاحها في تنظيم بطولة العـالم للوزن الثقيـل للملاكمة "نزال البحر الأحمـر"، مساء أمس السبت بمدينة جدة، في الصالة الرياضية بمدينة الملك عبدالله.

وتوّج الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي، الأوكراني أولكسندر أوسيك بلقب بطولة العالم للوزن الثقيـل، عقب فوزه على منافسه البريطاني أنتوني جوشوا، بقرار حكمين من ثلاثة. 

وكان جوشوا قد طلب مواجهة أوسيك، في لقاء العودة، وهو الأمر الذي حدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل، منذ عام 1999.

وكان على رأس الحضور، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو. 

كما كان بين الحضور الملاكم البريطاني صاحب الأصول اليمنية، نسيم حميد، والأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، الدكتور رجاء الله السلمي. 

وامتلأت الصالة بالجماهير، التي تجاوز عددها 10 آلاف متفرج.

 

كما شهدت النزالات الثانوية حضورا عربيا مميزا، تمثل في مشاركة الملاكم السعودي، زياد المعيوف، والإماراتي راشد بالحصا، والأردني بدر السمرين، بالإضافة إلى البريطانية من أصول صومالية "رملا علي". 

ونجح الملاكم السعودي، زياد المعيوف، في تحقيق الفوز الأول في مسيرته، بانتصاره على المكسيكي جوزيه ألاتور بالضربة القاضية. 

كما تفوق الأردني بدر السمرين بالضربة التقنية القاضية، على خصمه الأذربيجاني تارفيردي، ليحافظ على سجله خاليًا من الهزائم.

وقد تم بث النزال عبر العديد من القنوات الرياضية للملايين حول العالم، بمختلف اللغات.

ودعت اللجنة المنظمة وسائل الإعلام العالمية والمحلية لتغطية هذا الحدث، وبلغ عدد الصحفيين أكثر من 80، من مختلف دول العالم، وقد عملوا على تغطية الفعاليات لـ5 أيام متتالية.