الأمريكية هوبس تنهي هيمنة جاميكا على سباق 100 متر عدوا سيدات بالدوري الماسي

Saturday 27 August 2022 7:41 am
الأمريكية هوبس تنهي هيمنة جاميكا على سباق 100 متر عدوا سيدات بالدوري الماسي

الأمريكية هوبس تنهي هيمنة جاميكا على سباق 100 متر عدوا سيدات بالدوري الماسي

يمني سبورت - وكالات:
----------
وسجلت هوبس 10.87 ثانية متفوقة على جاكسون (10.88 ثانية) بينما جاءت ماري-جوزيه تا لو في المركز الثالث (10.89).
 
وتم استبعاد الجاميكية إيلين طومسون-هيرا، التي فازت في يوجين والرباط، بسبب بداية خاطئة بينما انسحبت مواطنتها شيلي-آن فريزر-برايس، الفائزة ثلاث مرات هذا العام، من النهائي بسبب إصابة في أوتار الركبة.
وهوبس هي ثاني عداءة غير جاميكية تفوز بلقب 100 متر سيدات في الدوري الماسي هذا العام بعد البريطانية دينا آشر-سميث في برمنجهام.
وقال هوبس "كانت بداية جيدة اليوم وأنا أعلم أنه إذا بدأت بشكل جيد يمكنني أن أحصل على أوقات رائعة. أنا سعيد بتسجيلي 10.87 ثانية لإنه زمن آخر أقل من 10.9 بالنسبة لي.
"هذه هي المرة الأولى التي أعدو فيها في لوزان. ومن المضحك أنه كان من المفترض أن أظهر بشكل احترافي لأول مرة هنا منذ بضع سنوات وأصبت ولم أتمكن من خوض السباق، لذا من الرائع أن أتمكن أخيرا من الركض على هذا المضمار".
وفي سباق 200 متر رجال، خاض نواه لايلز صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو سباقا عظيما ليفوز بلقبه الثالث في الدوري الماسي هذا الموسم بزمن قدره 19.56 ثانية.
وتغلب لايلز على مواطنه مايكل نورمان بفارق 0.2 ثانية في اكتساح أمريكي لأول مركزين بالسباق بينما جاء جيريم ريتشاردز من ترينداد وتوباجو في المركز الثالث.
وعاد البطل الأولمبي الهندي نيراج تشوبرا إلى طريق الانتصارات في رمي الرمح للرجال بعد حصوله على الفضية ببطولة العالم الشهر الماضي. وسجل تشوبرا 89.08 متر في رميته الأولى وهو ما كان كافيا لانتصاره.
واضطر تشوبرا للغياب عن دورة ألعاب الكومنولث في وقت سابق من هذا الشهر بسبب الإصابة وكان الرقم الذي سجله يفوق بكثير ما سجله صاحب المركز الثاني التشيكي ياكوب فالديتش (85.88 متر) والأمريكي كورتيس طومسون (83.72 متر).
وقال تشوبرا "أنا سعيد بالنتائج التي حققتها اليوم، 89 مترا هو أداء رائع.
"أنا سعيد بشكل خاص لأنني عائد من الإصابة وكانت الليلة مؤشرا جيدا على أنني تعافيت بشكل جيد.
"اضطررت إلى عدم المشاركة في دورة ألعاب الكومنولث بسبب الإصابة وكنت متوترا بعض الشيء.
"أعطتني تلك الأمسية الكثير من الثقة لإنهاء الموسم عند أعلى مستوى".