نادي الاتحاد يشارك في دوري السعودية لكرة القدم للفتيات

Monday 26 September 2022 8:08 am
نادي الاتحاد يشارك في دوري السعودية لكرة القدم للفتيات
يمني سبورت - وكالات:
----------
أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم  الأحد، مشاركة نادي الاتحاد في منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات 2023/2022، ليصبح ثالث ناد يشارك رسميا في الممتاز النسائي بعد قطبي العاصمة الهلال والنصر.
وذكر الاتحاد السعودي عبر موقعه الرسمي، أن نادي الاتحاد أكمل استحواذه على نادي نسور جدة، ليسير الأخير على خطى فريق التحدي الذي استحوذ عليه نادي الهلال، وفريق المملكة النسائي مع نادي النصر.
وستدخل الأندية الثلاثة في منافسة مع الفرق المجتمعية، وهي شعلة الشرقية، اليمامة، العاصفة، سما ومراس، على لقب الدوري الممتاز الذي سينطلق في 13 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بنظام الذهاب والإياب، بإجمالي 56 مباراة.
وسيتواجد في دوري الدرجة الأولى أندية رسمية وهي الرياض وعكاظ والتهامي وأيضا الترجي الذي استحوذ على فريق الواحة النسائي، ليتنافسوا مع الهمة، النسور الذهبية، اتحاد النسور، المتحد، فليج، الليث الأبيض، النورس، سهم النسائي، الأمل، مجد الغربية، نجمة جدة، فخر جدة والعنقاء، والتي سيتم توزيعها على 3 مناطق، على أن ينطلق الدوري في 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بنظام الذهاب والإياب (مناطقيا) بإجمالي 51 مباراة.
وسيتم تحديد بطل دوري الدرجة الأولى من خلال الأدوار النهائية للدوري بنظام خروج المغلوب من دور ربع النهائي، والتي تقام بين المتأهلين من دور المجموعات، على أن يتم صعود بطل دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز في النسخة التالية، ليحل مكان صاحب المركز الأخير من الدوري الممتاز، والذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى.
واعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم دعما ماليا لأندية الدوري الممتاز حيث سيحصل كل فريق على 250 ألف ريال فيما سيحصل كل فريق في الدرجة الأولى على دعم مالي بقيمة 50 ألف ريال.