سابالينكا تبلغ ربع نهائي أستراليا للتنس وتحقق إنجازها المفقود

Wednesday 25 January 2023 5:30 pm
سابالينكا تبلغ ربع نهائي أستراليا للتنس وتحقق إنجازها المفقود
----------

بلغت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنّفة خامسة عالمياً، للمرة الأولى في مسيرتها بربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، الإثنين، بفوزها على السويسرية بليندا بنتشيتش 7-5 و6-2.

ولم يسبق لسابالينكا التي وصلت إلى ثمن نهائي ملبورن خلال النسخ الثلاث الأخيرة أن تجاوزت هذا الدور سابقاً، حيث وصلت البيلاروسية إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى في 3 مناسبات وتحديداً في ويمبلدون 2021 والولايات المتحدة المفتوحة 2021 و2022.

ونجحت بنتشيتش في كسر إرسال منافستها للمرة الأولى وتقدمت 4-2 في المجموعة الأولى، غير أن سابالينكا ردت بسرعة بفضل إرسالها، حيث بدت أصلب من السويسرية وفازت في 11 من الأشواط الـ14 التالية لتنهي المباراة على وقع ضربة ناجحة على إرسال بنتشيتش.

وضربت النجمة البيلاروسية أرينا سابالينكا في ربع النهائي موعداً مع الكرواتية دونا فيكيتش (64) الفائزة على المراهقة التشيكية ليندا فروهفيرتوفا، ابنة الـ17 عاماً والمصنفة 82، بنتيجة 6-2 و1-6 و6-3.

 
في المقابل، لم تجد التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة أولى عالمياً سابقاً، صعوبة في حجز بطاقتها إلى ربع النهائي بفوزها السهل على الصينية جانغ شواي 6-صفر و6-4. وتابعت التشيكية المصنفة 30 مغامرتها الناجحة في ملبورن بثقة كبيرة بفضل قوة إرسالها، حيث وجهت 12 إرسالا ساحقاً لمنافستها لتحسم المباراة لصالحها أمام المصنفة 23.