برشلونة يكرر رقما عمره 42 عاما

Sunday 29 January 2023 10:54 pm
برشلونة يكرر رقما عمره 42 عاما
----------
 
بفوزه الصعب في عقر دار جيرونا بهدف نظيف، السبت، ضمن الجولة الـ19 لليجا والاستمرار في الصدارة منفردا، عاد برشلونة ليحقق فوزا ضئيلا، ودون أن تهتز شباكه بأي هدف للمباراة الثالثة على التوالي، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ أكثر من 42 عاما.
وكانت آخر مرة انتصر فيها الفريق الكتالوني بهدف سواء على ملعبه أو خارجه على مدار 3 مباريات متتالية، في أبريل/نيسان 1980 أمام أتلتيكو مدريد على ملعب (الكامب نو)، ثم فاز بعدها خارج قواعده أمام لاس بالماس، ومن بعده أتلتيك بيلباو.
كما أن هذه هي المرة الأولى التي يكتفي فيها البلاوجرانا بالفوز بفارق هدف وحيد في 3 مواجهات متتالية منذ سبتمبر/أيلول 2015، وكانت على حساب أتلتيك بيلباو ثم مالاجا بهدف نظيف، وأخيرا أتلتيكو مدريد بنتيجة (1-2)، وكانت تحت القيادة الفنية للويس إنريكي.
وكانت مباراة جيرونا هي الـ14 التي يحافظ فيها الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيجن على نظافة شباكه من 18 مباراة لعبها الفريق هذا الموسم في الليجا، حيث لم يستقبل أهدافا سوى في 4 جولات فقط، ليكون الأقل استقبالا للأهداف في المسابقة.
ولم يقتصر إنجاز تير شتيجن عند الدوري المحلي فحسب، بل إنه يتفوق أيضا على مستوى الدوريات الكبرى الـ5 في القارة العجوز، ويأتي بعده مباشرة يوفنتوس، ونيوكاسل يونايتد بـ12 مباراة، حيث بلغ معدله هدفا كل 270 دقيقة، أي كل 3 مباريات.