وزير الرياضة اليمني: السعودية أثبتت مكانتها العالمية

Thursday 02 February 2023 9:02 am
وزير الرياضة اليمني: السعودية أثبتت مكانتها العالمية
يمني سبورت :
----------
 
هنأ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة اليمني، الأربعاء، نظيره السعودي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اختيار السعودية لاستضافة كأس أمم آسيا 2027.
وقال البكري، في رسالة التهنئة التي نشرها على صفحته بـ "فيس بوك"، "نهنئكم وقيادة المملكة العربية السعودية وشعبها، بمناسبة فوز بلدكم العزيز بـ استضافة بطولة كأس أمم آسيا في نسختها الـ 27، الأمر الذي يؤكد المكانة الرفيعة التي وصلت إليها الرياضة السعودية على المستوى العالمي".
وتابع: "على ثقة إنكم قادرون على توفير كل سبل ومقومات نجاح البطولة، لتكون امتدادًا لبطولات وأحداث عالمية كبرى سبق للمملكة استضافتها، كما هو الحال ببطولة كأس القارات التي انطلقت من أرضكم قبل أكثر من 30 عامًا، ومؤخرًا استضافتكم لكأس السوبر الإسباني والإيطالي، وغيرها من الأحداث الكبيرة".
وكان الاتحاد الآسيوي قد منح الرياض شرف استضافة بطولة كأس أمم آسيا لأول مرة في تاريخها، في الاجتماع الذي عُقد في العاصمة البحرينية المنامة، في وقت سابق اليوم، بحضور رؤساء الاتحادات المحلية في القارة الآسيوية، وتم فيه تزكية سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، بولاية ثالثة.