رئيس الاتحاد العام للرياضات الإلكترونية والذكاء الصناعي ..

الوجيه : نجاح البطولة الوطنية للروبوت يدفعنا لمزيد من العمل

Tuesday 28 February 2023 9:31 pm
الوجيه : نجاح البطولة الوطنية للروبوت يدفعنا لمزيد من العمل

منير الوجيه

يمني سبورت :
----------
- إعلام الوزارة :
   قال رئيس الاتحاد العام للرياضات الإلكترونية والذكاء الصناعي منير الوجيه، اليوم الثلاثاء، إن نجاح البطولة الوطنية للروبوت، التي اختتمت منافساتها اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، يدفعنا كمسؤولين عن الاتحاد إلى المزيد من العمل والحماس لتوسيع رقعة اللعبة وانتشارها في عموم محافظات الجمهورية.
  واضاف الوجيه :" نسعى لتحقيق الكثير من الآمال والتطلعات، وفي مقدمتها إيجاد المساحة الآمنة والمناسبة لشبابنا في ابراز قدراتهم وطاقاتهم ومواهبهم في المجالات (العلمية والاقتصادية والزراعية والتقنية والتطبيقات البرمجية والوسائل التعليمية)، والعمل على توسيع اللعبة وانتشارها لتشمل عموم محافظات الجمهورية اليمنية، فضلًا عن تعزيز صور العلاقة والشراكة مع وزارة التربية والتعليم، باعتبارها ركيزة أساسية في أي نجاح مستقبلا.
  وقال رئيس الاتحاد :"مشاهد الختام وروح الحماس التي غطت منافسات البطولة والتفاعل الإيجابي من قبل جميع المشاركين في البطولة، وما تم عرضه من ابداعات وابتكارات، نعتبره كـ "اتحاد"، مساحة للبناء عليها، لتحقيق المزيد من النجاحات مستقبلًا في الألعاب الإلكترونية من بينها "تجميع الكرات، والابتكار، والبرمجة وتتبع الخط، ومصارعة السومو، وكرة القدم والتي تستخدم في جميعها الروبوت"، وغيرها.
  واختتم الوجيه حديثه قائلاً :"حضور معالي وزير الشباب والرياضة نايف البكري، ومعالي وزير التربية والتعليم د. طارق العكبري، شكل أضافة جميلة لختام البطولة، وتأكيد كبير على أن العاب الذكاء الصناعي "الروبوت" ستكون محل اهتمام ورعاية قيادة الوزارتين، ووفق توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك، اللذان يوليان الشباب اليمني جُل اهتمامهما.
  يذكر أن البطولة اختتمت اليوم الثلاثاء بتكريم وزيرا الشباب والرياضة نايف صالح البكري، والتربية والتعليم د. طارق العكبري، الفائزين في البطولة الوطنية للروبوت.