وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة عدن يزوران مقبرة الشهداء بكلية الطب

Saturday 04 March 2023 5:02 pm
وزير الشباب والرياضة ورئيس جامعة عدن يزوران مقبرة الشهداء بكلية الطب
----------
إعلام الوزارة
زار معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، يرافقه رئيس جامعة عدن د. الخضر لصور، اليوم السبت، مقبرة شهداء المقاومة الشعبية بحرم كلية الطب والعلوم الصحية بمدينة خور مكسر محافظة عدن، قارئًا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
وفي تصريح قصير لـ... قال البكري، "نترحم اليوم على هؤلاء الشهداء الأبطال الذي سقوا بدمائهم الزكية تراب العاصمة المؤقتة عدن وكلية الطب تحديدًا أثناء الاعتداء الهمجي الغاشم الذي شنته مليشيات التخلف والإمامة على الأرض والإنسان في المحافظة الآمنة، صيف عام 2015".
وتابع، " فُرض على عدن أن تعيش ويلات الحرب والألم وعانت من صنوف الرعب والحصار، إلى إن قيّض الله لهذه المدينة الباسلة رجال حملوا السلاح دفاعًا عن (الدين والأرض والعرض)، وبتضحياتهم الكبيرة، بزغ فجر الحق والحرية فيها سريعًا، وتوقف المد الصفوي الإيراني مصطدمًا بصخرة الإرادة الصلبة ودرع العزيمة".
واضاف، " نتذكر بفخر تضحيات شباب مدينة خور مكسر ومحافظة عدن عمومًا، حين سكب الطغاة حقدهم الدفين على كل الأشياء الجميلة في المدينة المسالمة، وأحالوها إلى مدينة خراب يلفها الموت من كل مكان، قبل أن ينبري لهم مثل هؤلاء الأبطال الأفذاذ الذين سكبوا دمائهم الزكية بسخاء فداء لحريتها وكرامتها".
رافقه في الزيارة وكيل قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضة محسن بيبك، ووكيل محافظة عدن رشاد شائع، وعدد من عمداء كليات جامعة عدن ومدراء عموم الإدارات العامة بالوزارة.