وكيل قطاع الرياضة يدشن الدورة التدريبية والتحكيمية للوشو كونغ فو

Monday 13 March 2023 4:52 pm
وكيل قطاع الرياضة يدشن الدورة التدريبية والتحكيمية للوشو كونغ فو
----------
 إعلام الوزارة
دشّن وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد الخليفي، اليوم الاثنين، افتتاح الدورة التدريبية والتحكيمية للووشو كونغ فو، التي تقام برعاية معالي وزير الشباب والرياضة وبدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وتحت إشراف قطاع الرياضة، وتستضيفها الصالة الرياضية المغلقة بعدن خلال الفترة من " 13-16/ مارس" الجاري.
 
وخلال تدشين الفعالية، أكد الخليفي حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة معالي الوزير نايف البكري، على إقامة مثل هذه الدورات، لإعادة وتفعيل النشاط الرياضي لهذه اللعبة، بعد توقفها لأكثر من (10) سنوات في محافظة عدن، وفي إطار الخطة العامة لقطاع الرياضة في تنشيط العديد من الألعاب.
وأشار الخليفي، أن قطاع الرياضة بالتنسيق مع اتحاد لعبة الكونغ فو، بصدد إقامة بطولة الجمهورية خلال الثلاثة الأشهر القادمة، وتفعيل اللعبة في (6) إلى (7) أندية في محافظة عدن، كمرحلة أولى تتبعها الكثير من الخطوات التي تساهم في انتشار اللعبة على نطاق واسع.
وتهدف الدورة التي تأتي في إطار خطة نشاط الاتحاد العام للعام 2023، إلى رفع المستوى الفني للحكام والمدربين وتنمية مهاراتهم تمهيدا لانطلاق المنافسات والبطولات في الفترة المقبلة.
ويشارك في الدورة التدريبية 28 مشاركا، يمثلون أندية ومراكز ومدارس الووشو كونغ فو في بلادنا، ويتلقون من خلالها بعض المعارف والمفاهيم المتعلقة باللعبة.
حضر حفل التدشين مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن وجدان الشاذلي، ورئيس الاتحاد العام للعبة الكونغ فو محمد عبده راوح.