الخليفي يبارك للكابتن المسلم الفوز برئاسة الاتحاد الدولي لألعاب الماء بالتزكية

Tuesday 25 July 2023 9:57 pm
الخليفي يبارك للكابتن المسلم الفوز برئاسة الاتحاد الدولي لألعاب الماء بالتزكية
يمني سبورت :
----------
فيوكوكا – خاص: 
 حصل الكويتي الكابتن طيار/ حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء على ثقة أعضاء الجمعية العمومية بكامل أعضائها البالغ" 208 دولة" ، وفاز برئاسة الاتحاد الدولي بجدارة التزكية لمدة ثمانية سنوات باعتباره المرشح الوحيد في الاجتماع الذي انعقد الثلاثاء بمدينة فيوكوكا اليابانية ، على هامش بطولة العالم للسباحة القصيرة.
ويسمح قانون الاتحاد الدولي المعدل في اجتماع الجمعية العمومية التي عقدت ديسمبر الماضي في مدينة ميلبورن الاسترالية للرئيس وأمين الصندوق بالتواجد فى الاتحاد الدولي لمدة ثماني سنوات متتالية بالانتخاب.
ويعتبر فوز المسلم حدثا يتم لأول مرة في الاتحاد الدولي لألعاب الماء.
وقام الأستاذ خالد محسن الخليفي رئيس الاتحاد اليمني لألعاب الماء ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية اليمنية، الذى حضر الاجتماع بصفته رئيسا للاتحاد اليمني بتهنئة حسين المسلم بالفوز ، الذي وصفه الخليفي بالحدث التاريخي بمسيرة السباحة العالمية والعربية باعتبار ان المسلم شخصية عربية مشهود لها بالنجاح الدولي الذي يسير بخط متوازي مع نجاحاته وحبه وخدمته للسباحة العربية خاصة، والرياضة العربية بشكل عام.
ونقل الخليفي للكابتن المسلم تهنئة ومباركة اسرة السباحة اليمنية خاصة والرياضية اليمنية بشكل عام، معبرًا عن تطلع الجميع للعمل تحت قيادته من اجل تطوير اللعبة في الجمهورية اليمنية التي تعتبر من أوائل الدول التي مارست اللعبة على المستوى العربي، ولدى شبابه شغف كبير في الانخراط بشكل أكبر في المنافسات الاسيوية والدولية. 
وأكد خالد الخليفي في تصريح لوسائل الاعلام اليمنية ان فوز المسلم يعتبر انتصار لمستقبل السباحة والعاب الماء يمنيا وعربيا ودوليا خصوصا بعد ان شهدت اللعبة نقلة نوعية خلال المدة الماضية التي تولي فيها المسلم رئاسة الاتحاد الدولي.
وأشاد الخليفي بالزيارة التاريخية التي قام بها الكابتن حسين المسلم لليمن في العام الماضي 2022م، وما ترتبت عنها من نتائج ستشكل منعطف تاريخي في مسيرة اللعبة تطبيقا لتعهدات الحكومة اليمنية ، ووعد رئيس الاتحاد الدولي بتقديم مساهمة كبيرة في بناء وتجهيز مسبح اولمبي بمدينة عدن.