رسميًا: 3 بطولات جديدة للأندية الآسيوية.. وجوائز غير مسبوقة

Wednesday 16 August 2023 7:56 am
رسميًا: 3 بطولات جديدة للأندية الآسيوية.. وجوائز غير مسبوقة
يمني سبورت
----------
أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم،  الاثنين، عن دخول عصر جديد في بطولات الأندية الآسيوية.
 
 
وذلك من خلال الكشف عن أسماء البطولات الثلاث الجديدة، إلى جانب رفع قيمة الجوائز المالية المقدمة للأندية الـ76 المشاركة، وإطلاق دوري أبطال آسيا للسيدات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقده المكتب التنفيذي، اليوم الاثنين عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
 
وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه على الإنترنت، أن المبادرات الثلاث الجديدة تأتي بهدف الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى، وتعزيز نمو اللعبة، وإدماج المزيد من الأطراف، وسيتم تطبيق التغييرات اعتبارا من موسم 2024-2025.
 
وستحمل بطولة المستوى الأعلى للأندية في قارة آسيا، والتي تضم أفضل 24 ناديا، تسمية "دوري أبطال آسيا للنخبة".
 
 
أما بطولة المستوى الثاني التي تضم 32 ناديا، فستحمل اسم "دوري أبطال آسيا 2"، وتم إطلاق اسم كأس التحدي الآسيوي على بطولة المستوى الثالث، التي تشمل 20 ناديا.
 
وسيحصل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة على جائزة مالية، قيمتها 12 مليون دولار، بفارق كبير عن جائزة الـ4 ملايين دولار، التي يحصل عليها المتوج بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024.
 
أما الفريق الخاسر في نهائي البطولة الجديدة، فسيحصل على جائزة مالية قيمتها 6 ملايين دولار، بفارق 4 ملايين دولار عن جائزة نسخة هذا العام، والبالغة مليوني دولار.
 
وستشهد بطولتا دوري أبطال آسيا 2 وكأس التحدي الآسيوي، زيادة أيضا في الجوائز المالية والمزايا.
 
دوري أبطال السيدات
 
من ناحية أخرى، ستشهد بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات منافسة قوية، من خلال مشاركة الأندية المؤهلة في الاتحادات الوطنية، التي تحصل على دعوة للمشاركة.
 
وستكون هناك جوائز مالية أيضا للبطولة المستحدثة، سيتم الإعلان عن تفاصيلها في الوقت المناسب.
 
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد نظم بطولتين تجريبيتين للأندية، في عامي 2021 و2022، بينما تقام النسخة الثالثة في وقت لاحق من العام الجاري.
 
وتأتي هذه التحسينات الجديدة، ضمن سلسلة من الاستثمارات الكبيرة للارتقاء بأهم بطولات الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال السنوات الأخيرة.
 
من جهة أخرى، أعرب المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن خالص تمنياته بالنجاح لمنتخب أستراليا، الذي يلتقي نظيره الإنجليزي بعد غد الأربعاء، في الدور قبل النهائي لكأس العالم للسيدات.