لماذا تراقبك مضيفة الطيران بشكل غريب.. وتراقب جسمك بالتحديد؟

Thursday 17 August 2023 8:19 am
لماذا تراقبك مضيفة الطيران بشكل غريب.. وتراقب جسمك بالتحديد؟
----------

عندما تتواجدون في الطائرة كي تسافروا من بلد إلى آخر، سوف تجدون عددًا من المضيفات الذين يقدمون لكم الكثير من الخدمات التي تريحكم خلال الرحلة الجوية، ولكن لحظة ما قصة مراقبة المضيفات لك عند صعودك على متن الطائرة؟

المراقبة ثم المراقبة

مضيفة الطيران

إحدى الأمور المهمة التي تتعلق بعمل مضيفات الطيران، هي مراقبة الجوانب المختلفة لعملية الصعود إلى الطائرة عن كثب، وإجراء ملاحظات سريعة يمكنها أن تحدث فرقًا كبيرًا أثناء الرحلة، بخاصة فيما يتعلق بسلامة الركاب، لذلك يحاول طاقم الطائرة دائماً تحديد الأشياء التي يمكن أن تساعدهم أو تعيقهم أثناء حالات الطوارئ غير المتوقعة.

وفقًا لمجلة ريدرز دايجست، فإن أول الأشياء التي تلاحظها المضيفات هي اللياقة البدنية للركاب. لماذا؟ لأن السلامة هي أولويتهم القصوى، ولذلك فهم يقيّمون بعناية الركاب الذين لديهم قدرة جسدية ضخمة وممتازة لمساعدتهم على نقل الركاب الأقل قدرة جسديًا. في هذا السياق تقول إحدى المضيفات: " "أبحث عن مسافرين أعتقد أنه يمكنهم مساعدتي في حالة الطوارئ، لذا فإنني أهتم بالبنية الجسدية، كما وأهتم بالأشخاص الذي يخبرونني أنه يمكنهم أن يقدموا أي نوع من المساعدة في حالة الطوارئ، وهنا سوف أقوم بتدوين مكان جلوسهم".

إلى جانب اللياقة البدنية

مضيفة الطيران

هناك مجموعة من الأشياء الأخرى التي يحاول المضيفون مراقبتها مثل الأشخاص الذين لديهم مهارات أو مهن محددة مثل الأطباء. فإذا كنت طبيبًا، لا تتردد في إخبار المضيفات بهذا الأمر خصوصاً وأنك سوف تساهم في إنقاذ من يتعرض لأي وعكة صحية على الطائرة.

الشيء المهم الآخر الذي يراقبونه هو الحالة المزاجية للناس، حيث يؤثر هذا الأمر على مقدار الاهتمام الذي قد يحتاجه هؤلاء أثناء الرحلة. إضافة إلى ما ذكرنا، يلاحظ المضيفون أو المضيفات الأشخاص الذي يشكون بأنهم مرتابون أو خائفون خصوصاً وأنهم قد يتسببون بحال من الفوضى عند الاقلاع أو عند دخول الطائرة في المطبات الهوائية.

بالإضافة إلى كل ذلك، يتم تدريب طاقم الطائرة أيضًا على مراقبة الأمتعة المحمولة، لاسيما إذا كانت غريبة الشكل أو كبيرة الحجم أو تشبه إلى حد كبير المتفجرات، هذا ويراقب الطاقم أيضاً أنواع الملابس التي يرتديها الناس، فالسيدة التي تنتعل الكعب العالي قد تكون بحاجة إلى المساعدة الإضافية في حال الهبوط الاضطراري. إن كل هذه الأشياء المذكورة تمنح المضيفين والمضيفات توجيهًا لما قد يحتاجه الناس أثناء رحلتهم.

مهمة الطاقم ليست سهلة

مضيفة الطيران

لذا في المرة القادمة التي تصعد فيها على متن طائرة، تذكر أن المضيفة قد تنظر إليك نظرة سريعة وخاطفة وذلك من أجل سلامتك في حالات الطوارئ، ولتضمن ان تكون رحلة طيران سلسة إلى اقصى الحدود.