بالصور..

ظهور يمني مخيب في اليوم الأول للاسياد

Sunday 24 September 2023 9:36 pm
ظهور يمني مخيب في اليوم الأول للاسياد
يمني سبورت
----------
الجودو يستهل المنافسات أمام تايلند
 
منتخب الووشو يقدم عرض متميز وانتهاء مشوار المبارزة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19
 
هانغتشو/يحيى الحلالي
 
شهد ثاني أيام دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر المقامة حالياً في مدينة هانغتشو الصينية والتي انطلقت منافساتها يوم أمس وتستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل، خوض ألعاب الجودو والمبارزة والووشو لمنافساتها.
 
 
اليوم كان حافلاً، حيث لعب لاعب منتخب الجودو سعيد الخضر كما لعبت لاعبتي المبارزة سماح الشامي وندى الاهدل في الفترة الصباحية، وفي الفترة المسائية خاض لاعبي الووشو ثروت السندي ويوسف إسكندر نزالين قويين.
 
فيما تواصل بقية الألعاب استعداداتها لخوض منافساتها في دورة الألعاب الآسيوية خلال الأيام المقبلة، حيث تجري تمارينها بشكل يومي في الأماكن المخصصة لذلك وفي مساحات الهواء الطلق بالقرية الأولمبية.
 
بداية اليوم اليمني كانت مع لاعب منتخب الجودو سعيد الخضر الذي خاض نزاله تحت وزن 66 كجم في دور الـ32 أمام لاعب تايلند القوي سورساك بونتنام، وانتهى النزال بفوز اللاعب التايلندي بنقطتين بعد مواجهة قوية جداً قدم فيها الخضر  مستوى جيد وكان نداً للخصم.
 
عقب نزال الخضر، بدأت لاعبتي المبارزة سماح الشامي وندى الأهدل منافساتهما في سلاح الأبيه، حيث شاركتا ضمن مجموعتين قويتين تضمان لاعبات ذات خبرة ومستوى عالي.
 
منافسات مرحلة المجموعات كاملة أقيمت في ذات اليوم، فخسرت ندى الاهدل من لاعبة هونغ كونغ 5 / صفر، وخسرت من لاعبة الهند 5 / 1، ومن لاعبة اليابان 5 / 2، ومن لاعبة قيرغيزستان 5 / 3، ومن لاعبة كازاخستان 5 / 2.
 
أما اللاعبة سماح الشامي فقد خسرت من لاعبة كوريا الجنوبية 5 / صفر، ومن الهند 5/ 1، ومن سنغافورة 5 / صفر، ومن الفلبين 5 / صفر، ومن منغوليا 5 / صفر.
 
مساءً خاض لاعبي منتخب الووشو نزالين قويين جداً حيث ووضعتهما القرعة في مواجهة لاعبين أحدهما كوري جنوبي والآخر إيراني، فكان النزالين في غاية الصعوبة والقوة ورغم ذلك فقد قدم لاعبي بلادنا السندي وإسكندر مستوى رائع جداً خاصة السندي الذي كان قريباً للفوز.
 
ثروت السندي قابل اللاعب الكوري الجنوبي مينجون هونغ وقدم أداء رائع للغاية وكان قريباً للفوز لينتهي النزال لصالح الكوري بصعوبة بالغة وبعد جولتي اللقاء.
 
النزال قدم خلاله السندي مستوى جيد جداً، متميزاً بحركات التسقيط وضربات اليد القوية التي ارعبت اللاعب الكوري، واستطاع ثروت اخراج اللاعب الكوري من الحلبة بطريقة مميزة أكثر من مرة وكان بحاجة لخروج آخر لتنتهي الجولة بتقدمه ولكن اللاعب الكوري تمكن من إنقاذ نفسه في اللحظات الأخيرة، كما أن ما منح اللاعب الكوري الفوز هو وقوع اللاعب ثروت في بعض الأخطاء التكتيكية والفنية حيث كانت هناك حركات تسقيط لم تطبق بالطريقة الصحيحة وأدت إلى تقدم لاعب كوريا الجنوبية التي تعد أحدى الدول التي تسيطر على بطولات العالم.
 
وفي النزال الثاني واجه اللاعب يوسف إسكندر لاعب منتخب إيران شوجا واستمر النزال لجولتين انتهت بفوز اللاعب الإيراني وتعرض لاعب منتخبنا يوسف إسكندر لإصابة بالغة تم على إثرها إسعافه للمستشفى.
قيادة البعثة ممثلة برئيس الوفد الإداري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الأستاذة لؤي صبري وأمين عام اللجنة الأولمبية الأستاذ محمد الاهجري ورئيس البعثة الرياضية الكابتن عبدالستار الهمداني وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكابتن عبدالله المغربي وإداري البعثة جمال الجبلي كانوا بجانب اللاعبين واللاعبات طوال اليوم في المنافسات التي أقيمت اليوم في مختلف الصالات.
 
منافسات اليوم للألعاب الثلاث أقيمت في ثلاث صالات مختلفة كل منها تبعد عن الأخرى مسافة يتم قطعها بالسيارة خلال ساعة كاملة.