الرناد تستضيف نادي سلام الغرفة في قصر عشة التاريخي

Monday 25 September 2023 1:00 am
الرناد تستضيف نادي سلام الغرفة في قصر عشة التاريخي
----------
تريم / إعلام المؤسسة :-
 
زار فريق سلام الغرفة الرياضي لكرة القدم قصر عشة التاريخي بمدينة تريم عصر اليوم، وذلك في إطار مبادرة تهدف إلى نشر الوعي الثقافي والتاريخي بين الشباب الرياضي.
 
واستضافت مؤسسة الرناد للتنمية الثقافية بالتعاون مع ملاك قصر عشة التاريخي الفريق الأول لنادي سلام الغرفة لكرة القدم بقيادة المدرب الوطني أنور عاشور سعدان وفي الزيارة رحب الأستاذ احمد الرباكي المدير التنفيذي لمؤسسة الرناد للتنمية الثقافية بنادي سلام الغرفة مبديا سعادته بزيارة النادي والتعاون الثقافي المشترك بين المؤسسة والأندية والافرقة الرياضية وبدأ الفريق الزيارة بجولة في أروقة القصر، حيث تعرف على تاريخه وهندسته المعمارية الفريدة. كما استمع إلى شرح حول القصر وزخرفته الفنية المميزة.
وأشاد لاعبو الفريق بالقصر، مؤكدين على أهمية الحفاظ على المعالم التاريخية والثقافية في اليمن.
 
وقال مدرب السلام المدرب الوطني أنور عاشور سعدان : "كانت زيارة رائعة لقصر عشة، لقد تعلمنا الكثير عن تاريخه ومعماره. نشكر القائمين على القصر على هذه الزيارة المميزة".
وأضاف المدرب عاشور: "نأمل أن تتكرر هذه الزيارات في المستقبل، فهي فرصة جيدة للشباب الرياضي للتعرف على تاريخ وثقافة بلادهم".
 
يذكر أن قصر عشة يعد أحد أشهر القصور التاريخية في مدينة تريم، وقد تم بناؤه في عام 1920م. ويتميز القصر بهندسته المعمارية الفريدة، حيث تم بناؤه من الطين والطوب اللبن، ويضم العديد من الغرف والممرات المزخرفة.
 
وتهدف مبادرة زيارة فريق سلام الغرفة الرياضي لكرة القدم إلى قصر عشة إلى نشر الوعي الثقافي والتاريخي بين الشباب الرياضي، وتعريفهم بالتراث الحضاري لحضرموت
الجدير بالذكر ان سلام الغرفة يخوض هذه الأيام منافسات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي وهو الوحيد من اندية الوادي في الدوري بعد عودته مجددا الموسم الماضي وصعوده لدوري النخبة بمعية اندية حضرمية ثلاثة هي الشعب والتضامن وسمعون
كما يخوض مباريات أخرى في المجموعة الاولى والثانية من بطولة دوري كأس الماهر الخامسة لكرة القدم لأندية وادي حضرموت التي ينظمها فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم بحضرموت الوادي والصحراء الممولة من مجموعة الماهر التجارية