واصلت كوت ديفوار تحدي الصعوبات في كأس الأمم الإفريقية، التي تحتضنها على أرضها، حيث تخطت مالي بانتصار درامي في ربع النهائي بنتيجة (2-1) بعد اللجوء إلى الوقت الإضافي، مساء اليوم السبت على ملعب السلام.

وسجل ثنائية كوت ديفوار: سيمون ادينجرا (90) وعمر دياكيتي (120)، بينما أحرز هدف مالي الوحيد: دورجيلس نيني في الدقيقة (71).

وضربت الأفيال بذلك موعدا في نصف النهائي مع الكونغو الديمقراطية، الأربعاء المقبل.

وبدأت مالي مباراة اليوم بقوة، وتحصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 16، بعد عرقلة كوسونو لسينايوكو، لكن تراوري فشل في تنفيذها، حيث تصدى لها الحارس فوفانا.

ونال كوسونو، لاعب الأفيال، البطاقة الصفراء الثانية، ثم الحمراء، في الدقيقة 43 عقب إعاقته لسينايوكو مجددا، على حدود منطقة الجزاء، لتكمل كوت ديفوار اللقاء بعشرة لاعبين.



ونجحت مالي في افتتاح التسجيل بالدقيقة 71، بعدما أطلق نيني صاروخية من خارج منطقة الجزاء، اكتفى الحارس فوفانا بالوقوف لمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

لكن كوت ديفوار تمكنت من تعديل النتيجة، في الدقيقة 90، عقب تسديد فوفانا كرة اصطدمت بدفاع مالي، وتابعها ادينجرا في الشباك، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وفي الشوط الإضافي الأول، ارتقى سيباستيان هالر، نجم كوت ديفوار، لعرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 96، مسددا رأسية قوية اصطدمت بالعارضة.

وسجلت كوت ديفوار هدف الفوز القاتل، في الدقيقة 120، بطريقة مشابهة للهدف الأول، حيث أطلق فوفانا تسديدة قوية، غير اتجاهها دياكيتي بلمسة رائعة من كعبه لتسكن الشباك، وينتهي اللقاء بتأهل أصحاب الأرض لنصف النهائي، مواصلين مسيرتهم الإعجازية في البطولة.

لا تفوت متابعة كوكبة من النجوم العالميين في كأس أمم إفريقيا.. اشترك في منصة TOD (من هنا)