خيب تشيلسي آمال جماهيره في "ستامفورد بريدج"، بعدما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه المنقوص بيرنلي (2-2)، مساء اليوم السبت، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز كول بالمر هدفي تشيلسي (44 من ركلة جزاء و78)، فيما سجل جوش كولينز (47) ودادا أوشيا (81) هدفي بيرنلي، لذي لعب بـ10 لاعبين منذ أواخر الشوط الأول، بعد طرد لورينز أسيجنون.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا التعادل إلى 40 نقطة، في المركز الـ11، بينما رفع بيرنلي رصيده إلى 18 نقطة، في المركز قبل الأخير.

وبدأ تشيلسي المباراة مهاجما، حيث مرر كونور جالاجر الكرة إلى بالمر في الناحية اليسرى، فأطلق الأخير تسديدة هزت الشباك من الخارج، في الدقيقة الثانية.



وجاءت أول فرصة خطيرة لبيرنلي في الدقيقة 14، عندما تخلص أودوبيرت من ظهير تشيلسي، مالو جوستو، قبل أن يسدد كرة تألق الحارس بتروفيتش في إبعادها.

وسجل تشيلسي هدفا في الدقيقة 20 عبر مدافعه أكسل ديساسي، لكن الحكم ألغاه بمساعدة تقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على صاحب الهدف.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي، بعد تعرض مودريك للإسقاط من قبل أسيجنون، الذي تلقى البطاقة الصفراء الثانية وخرج من الملعب.

ونفذ بالمر الركلة بنجاح، في الدقيقة 44.

ومع بداية الشوط الثاني، تمكن بيرنلي من معادلة النتيجة في الدقيقة 47، عبر كولين الذي تلقى تمريرة من براونهيل، قبل أن يسدد بقدمه اليمنى في الشباك.



وانطلق تشيلسي بهجمة مرتدة، مرر مودريك على إثرها الكرة إلى مادويكي، الذي استقرت تسديدته في أحضان موريتش بالدقيقة 69.

وفشل جاكسون في متابعة عرضية جوستو، لتبتعد محاولته عن المرمى في الدقيقة 72.

واستعاد البلوز تقدمهم في الدقيقة 78، عندما وجّه سترلينج تمريرة بكعبه إلى بالمر، الذي سدد بين اثنين من مدفعي بيرنلي في الشباك.

لكن سرعان ما أحرز بيرنلي هدف التعادل، في الدقيقة 81، عن طريق دارا أوشيا الذي ارتقى لركلة ركنية نفذها كولين، ليضع الكرة برأسه بعيدا عن متناول الحارس.

وأهدر سترلينج فرصة هدف الفوز، في الدقيقة 85، عندما تابع برأسه من موقف مريح عرضية بالمر الذكية، لكن الكرة مرت بعيدا عن المرمى.

وأوشك بيرنلي على تحقيق الانتصار، لكن رأسية المهاجم جاي رودريجيز ارتدت من العارضة، في الدقيقة 88، لتنتهي المباراة بالتعادل (2-2).