ألحق أستون فيلا، بآرسنال، أول خسارة له هذا العام، بالتغلب عليه في معقله (2-0) اليوم الأحد، في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ثنائية الضيوف جاءت عن طريق ليون بايلي وأولي واتكينز في الدقيقتين 84 و87.

الهزيمة حرمت آرسنال من الصدارة، ليستقر في الوصافة برصيد 71 نقطة، متأخرا عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق نقطتين، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 63 نقطة في المركز الرابع.

وكان الفيلانز المبادرين بالتهديد في مستهل المباراة، عبر ضربة رأسية وجهها واتكينز نحو مرمى ديفيد رايا، لكن الكرة علت العارضة.

وجاء الرد متأخرا من جانب أصحاب الأرض، بعدما مرر تروسارد كرة بينية متقنة نحو هافيرتز داخل منطقة الجزاء، ليوجهها الأخير بتسديدة مباشرة، كان مارتينيز لها بالمرصاد.



وعاد هافيرتز لإهدار فرصة هدف محقق بعد تمريرة طولية من زينتشينكو، وضعته وجها لوجه مع حارس الضيوف، الذي نجح في حرمانه من وضع الكرة داخل الشباك.

وأرسل ساكا، عرضية متقنة من الجهة اليمنى نحو جيسوس، الذي قابل الكرة برأسية في الشباك الخارجية.

وتلقى ساكا تمريرة بينية رائعة من أوديجارد داخل منطقة الجزاء، لينطلق الأخير بالكرة قبل أن يسدد بيمناه في الشباك من الخارج.

واستغل واتكينز خطأ لأحد مدافعي آرسنال، ليستخلص الكرة وينطلق بها نحو منطقة الجزاء قبل أن يسدد أرضية زاحفة، ردها القائم.

وشن آرسنال هجمة مضادة أنهاها ساكا بعرضية أرضية نحو تروسارد في قلب المرمى، ليقابلها الأخيرة بلمسة مباشرة، وقف مارتينيز حائلا أمام دخولها الشباك بتصدٍ بارع. 



وعاد ساكا لتهديد مرمى الضيوف بتسديدة يسارية زاحفة، مرت بجوار القائم الأيسر، لتمر الدقائق التالية بلا خطورة حتى نهاية الشوط بالتعادل السلبي.

وعجز آرسنال في بداية الشوط الثاني عن اختراق دفاع أستون فيلا، حيث كان الوصول لمرمى إيميلياتو مارتينيز بعيد المنال.

وكان الفريق الضيف على مشارف مباغتة الجانرز بهدف أول من تسديدة صاروخية أطلقها تيليمانس، لترتطم في العارضة ثم القائم، وتضيع فرصة التقدم عليه.

ووصل آرسنال بأول فرصة بعد العودة من الاستراحة عبر تسديدة أطلقها جيسوس من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها مارتينيز ببراعة.



وقرر ميكيل أرتيتا مدرب أصحاب الأرض، الدفع ببعض الأوراق البديلة، إذ أقحم مارتينيلي وتومياسو على حساب تروسارد وبن وايت مع حلول الدقيقة 67.

ومرت الدقائق التالية دون أن تنجح تلك التبديلات في صناعة الفارق، في ظل تفوق نسبي من الضيوف على صعيد الاستحواذ، مما قلص من فرص وصول المدفعجية لمناطق الخطورة.

وترجم أستون فيلا سيطرته لهدف قبل دقائق معدودة على نهاية الوقت الأصلي، بعدما قابل بايلي عرضية داخل منطقة الجزاء، بتسديدة مباشرة في الشباك.

وعمق واتكينز، جراح الجانرز بالهدف الثاني، بعدما انطلق بالكرة نحو منطقة جزاء آرسنال، قبل أن يضع كرة ساقطة من فوق رايا.