سبورتنج لشبونة على أعتاب النجمة العشرين... وبنفيكا يتمسك بالأمل

Thursday 02 May 2024 10:39 am
سبورتنج لشبونة على أعتاب النجمة العشرين... وبنفيكا يتمسك بالأمل
----------
يخوض سبورتنج لشبونة مباراة حاسمة ضد ضيفه بورتيمونينسي يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة 32 بالدوري البرتغالي.
تنطلق منافسات الجولة غدا الجمعة بلقاء بين موريرنسي صاحب المركز السادس ضد ضيفه فيزيلا الذي يتذيل جدول الترتيب بوجوده في المركز الثامن عشر برصيد 22 نقطة.
أما سبورتنج لشبونة فيسعى بدوره لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله في الجولة الماضية أمام بورتو، الذي كسر سلسلة من 8 انتصارات متتالية.
ويعتلي لشبونة قمة ترتيب الدوري برصيد 81 نقطة، وقد يتوج باللقب للمرة العشرين في تاريخه قبل جولتين من انتهاء المسابقة بشرط أن يتعثر منافسه بنفيكا صاحب المركز الثاني برصيد 76 نقطة بالتعادل أو الخسارة.
وتتجه كل المؤشرات إلى أن سبورتنج لشبونة في طريقه لتحقيق فوزه السابع والعشرين في الدوري هذا الموسم بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بينه وبين ضيفه بورتيمونينسي الذي يكافح للهروب من شبح الهبوط حيث يقبع في المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة مكتفيا بفوز وحيد و4 تعادلات في آخر 10 جولات.
وبخلاف مباراة سبورتنج لشبونة، تقام يوم السبت 3 مباريات أخرى أبرزها بورتو الذي يحل ضيفا ثقيلا على تشافيس، بينما يلعب بوافيستا مع جيل فيسنتي وريو آفي ضد فيتوريا جيمارايش.
ويسعى فريق بورتو الفائز بلقب الدوري البرتغالي 30 مرة آخرها في عام 2022 لتحقيق فوز يؤمن به المركز الثالث الذي يحتله حاليا برصيد 63 نقطة، والذي يعد آخر المقاعد المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويواجه بورتو منافسة شرسة على المقعد الأخير المؤهل لدوري الأبطال، حيث يلاحقه سبورتنج براجا في المركز الرابع برصيد 62 نقطة ثم فيتوريا جيمارايش في المركز الخامس بـ 60 نقطة.
أما فريق تشافيس يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور في تحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن دوامة الهبوط حيث يحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 23 نقطة.
وتستكمل منافسات الجولة بأربع مباريات يوم الأحد، حيث يلعب فارنزي ضد إشتوريل برايا، وسبورتنج براجا ضد أتلتيكو كاسابيا وأروكا ضد إستريلا دا أمادورا.
وتبقى مباراة بنفيكا ضد فاماليساو هي الأبرز، حيث يسعى بنفيكا حامل اللقب والأكثر تتويجا بالدوري البرتغالي برصيد 38 مرة لتحقيق الفوز والتمسك بآماله في المنافسة حيث يحتل المركز الثاني برصيد 76 نقطة مبتعدا بخمس نقاط عن سبورتنج لشبونة.
ويكافح بنفيكا أيضا لتفادي الموسم الصفري بعدما خرج الفريق من قبل نهائي كأس البرتغال أمام سبورتنج لشبونة وودع الدوري الأوروبي من دور الثمانية أمام أولمبيك مارسيليا الفرنسي.
أما فاماليساو فيسعى لتحسين نتائجه وإيقاف نزيف النقاط مستغلا اللعب على ملعبه ووسط جماهيره، حيث تعثر الفريق بتعادلين وخسارتين ليتراجع للمركز الثامن برصيد 36 نقطة.