رجل قتل نفسه.. كيف ساهم الدعيع في تحطيم أسطورته على يد بونو؟

Monday 13 May 2024 10:24 am
رجل قتل نفسه.. كيف ساهم الدعيع في تحطيم أسطورته على يد بونو؟
يمني سبورت :
----------

تميز الموسم الحالي بتألق الحارس المغربي ياسين بونو رفقة الهلال في مختلف المسابقات، وخاصة على المستوى المحلي.

وانضم بونو (33 عاما) لصفوف "الأزرق" خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادما من إشبيلية، مقابل 21 مليون يورو. 

قفاز ذهبي 

كان بونو عنصرا رئيسيا في تحقيق لقب دوري المحترفين رفقة الهلال، بتصدياته المذهلة وعدد المباريات التي خرج فيها بشباك نظيفة.

وتوج الهلال باللقب للمرة 19 في تاريخه بالفوز على الحزم، أمس السبت، بنتيجة (4-1)، ضمن منافسات الجولة 31 من دوري روشن.

ويعود الفضل في تماسك الهلال الدفاعي وعدم استقبال الكثير من الأهداف، إلى الحارس المغربي المخضرم الذي يمتلك شخصية قوية وثبات إنفعالي كبير بجانب الموهبة العظيمة التي يتمتع بها.

وتمكن بونو من حصد جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي خلال 3 أشهر سابقة، رغم وجود العديد من الحراس العمالقة مثل السنغالي إدواردو ميندي نجم أهلي جدة الذي انضم لصفوف "الراقي" قادما من تشيلسي مقابل 18.50 مليون يورو. 

الحارس الأفضل 

بعد مرور 31 جولة من المسابقة، نجد أن بونو هو الحارس الأفضل بكل تأكيد، نظرا للخروج بشباك نظيفة في 15 مناسبة متفوقا على الجميع.

ويأتي خلف بونو، الحارس السنغالي ميندي بواقع 13 مباراة، ولكن نجم منتخب المغرب استقبل أهدافا أقل بواقع 18 فقط.

ويعتبر "أزرق العاصمة السعودية" هو الفريق الأقوى دفاعيا هذا الموسم، حيث استقبل 20 هدفا فقط بواقع 18 في شباك بونو، وثنائية استقبلها عبد الله المعيوف قبل رحيله إلى الاتحاد.



الدعيع ينهي أسطورته 

خرج محمد الدعيع أسطورة حراسة مرمى الهلال، بتصريح مثير قبل ساعات قليلة، أكد خلاله أن "الإدارة الزرقاء دائما ما تستشيره قبل التعاقد مع الحراس".

وأوضح الدعيع "الإدارة عرضت الكثير من الحراس، ولكنني اخترت ياسين بونو لأنه كان نجم منتخب المغرب في كأس العالم 2022".

وتابع "بونو حارس مميز والنقاط التي حصدها الهلال في الدور الأول كان للحارس المغربي، النسبة الأكبر فيها بواقع 60%".

واختتم "لا أجامل ياسين بونو، لأنه بكل تأكيد الحارس الأفضل في العالم بالنسبة لي، فهو سبق وأن ترشح لهذه الجائزة، وأعتقد أنه يستحق ما وصل إليه".

وبناء على تصريحات الدعيع، فهو من منح إدارة الهلال الضوء الأخضر للتعاقد مع بونو، لكنه لم يعرف أن الحارس المغربي سيعادل رقمه التاريخي وبات قريبا من تحطيمه.

وكان الدعيع، هو ثاني أكثر الحراس حفاظا على نظافة شباكه خلال موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين، بواقع 15 مباراة قبل قدوم بونو، والذي تمكن من معادلة هذا الرقم.

وبات الحارس المغربي المخضرم، على بعد مباراة واحدة فقط، ليصبح أكثر حارس في تاريخ الهلال حفاظا على نظافة شباكه خلال موسم واحد فقط بتاريخ المسابقة.