37string يمني سبورت | 10 خرافات روّجها صحافيون ومدونون عرب عن اليابان... وهكذا ردّت طوكيو
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

تقارير
آخر الأخبار
مقالات الرأي
ذات ليلة وفي وقت متأخر, تم أخطاري أن عمك سيصل من أبين مريضا, ومن دون تفكير او تأخير قررت أن أنقله الى مستشفى
لا نريد أن نستعجل النهايات في مشاورات "السلام" على الرغم من كل ما تحمله الظروف المحيطة من دلالات محبطة
أندية عدن لها تاريخ طويل أسود مع الانتهاكات والتجاوزات والاغتصاب والسطو على ممتلكاتها وملاعبها ومقراتها ففي
   الكتابه عن الموتي تشعرني بالحزن والالم وخصوصآ عندما نكتب عن اوناس لهم علاقه بالرياضه وجمعتنا معهم
اختيارات القراء في تقارير
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

10 خرافات روّجها صحافيون ومدونون عرب عن اليابان... وهكذا ردّت طوكيو

الخميس 30 نوفمبر 2017 10:01 صباحاً -يمني سبورت:

أنشأت دول كثيرة حسابات لها على مواقع التواصل باللغة العربية. بعض هذه الحسابات تنسّق مع وزارات الخارجية في الدول الأصلية، وبعضها الآخر حسابات أنشئت من قبل إعلاميين أو أساتذة جامعيين وخبراء بهدف التعريف بدولهم للعالم العربي.

أشهر الحسابات في العالم العربي على سبيل المثل "السويد العربي"، و"النرويج العربي" وأخيراً حساب "اليابان بالعربي" الذي أطلقته شكرة "نيبون" اليابانية بهدف "الوصول إلى كل القراء العرب المهتمين بالتعرف على هذا البلد في الفضاء الإلكتروني".

وفي إطار تعريف العرب باليابان أطلق الحساب وسم #خرافات_عن_اليابان رصد فيها كل الأخبار الكذابة أو الملفقة أو المبالغ فيها التي تتناول اليابان. نذكر هنا أبرزها:


الآلة الحاسبة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعائلة قيل إنها يابانية تبكي بتفجّع بسبب "العثور على آلة حاسبة في غرفة ابنها" على اعتبار أن اليابانيين يقومون بالحساب الفوري السريع من دون الرجوع للآلة الحاسبة. لكن هذه هي الحقيقة:





النافورة الغريبة

مطلع الشهر الحالي نشرت صحيفة "الرأي" الأردنية فيديو لنافورة بتصميم غريب جداً بعنوان "نافورة في اليابان تذهل العالم لغرابة تصميمها". بينما الحقيقة هي كالتالي:



انحناءة الوزير

قبل أشهر انتشرت صورة لمن قيل إنه "وزير الطاقة الياباني ينحني لمدة 20 دقيقة ندماً وأسفاً امام الشعب الياباني لانقطاع الكهرباء لمدة 20 دقيقة". وقد لاقت الصورة رواجاً وانتشاراً كبيراً على مواقع التواصل. 


المعلّم

الأسبوع الماضي انتشرت على تويتر مقولة نسبت لرئيس وزراء اليابان عندما كان يشرح سبب تطور التكنولوجيا في اليابان، فقال: "أعطينا المعلم راتب وزير وحصانة دبلوماسي وإجلال الإمبراطور". أما الحقيقة فهنا:


العمارة المائلة

حوالي 2000 ريتويت حصلت عليها صورة مبنى مائل "يتحدى الفيزياء والطبيعة في اليابان". وهذا كان رد "اليابان بالعربي":


المطبات أمام السفارات العربية

رصد حساب "اليابان العربي" منذ العام 2014 تغريدات متشابهة حول عدم وجود مطبات في الطرقات في اليابان إلا أمام السفارة السعودية بحسب مغرد سعودي، وأمام السفارة الأردنية بحسب مغرد أردني... أما الحقيقة: 


تمثال طريف

كذلك انتشرت صورة لتمثال قيل إنه في اليابان ويحمل رسالة إنسانية وهي أن وزن الإنسان لا يقاس بعدد الكيلوغرامات بل بعدد الكتب التي قرأها. وهذا كان رد اليابان:




شوارع اليابان

انتشرت صورة على حسابات مغردين عرب، لشوارع قيل إنها في اليابان وهي تنظف نفسها بنفسها من خلال فتح نوافير ماء أرضية بشكل أوتوماتيكي. وتبيّن أن الصورة من كوريا:



تجديد جواز السفر

تنتشر منذ أكثر من عامين مقاطع فيديو لتجديد جواز السفر في اليابان من خلال آلة إلكترونية على الطرقات. بينما الحقيقة هي كالتالي: