37string يمني سبورت | العميد طارق صالح يثمن خطاب الزبيدي (نص التصريح)
من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا

أخبار محلية
آخر الأخبار
مقالات الرأي
 ما اعرفه عن الفشل الكلوي انه مرض له نصيب من عباد الله في كل الارض، وبه يموت عدد لا بأس به من الناس، وهو داء
  أعذرني أخي وصديقي البشوش أبداً أمين أحمد عبده أن أزورك وأسأل عنك عبر عمودي هذا، مستميحاً العذر منك لعدم
  أي ذنب اقترفه هذا الرجل لكي يمنع من العودة الى عدن؟.   هل كان لصا؟ هل كان فاسدا؟   هل هرب من عدن حينما
  الضمير في "منها" يعود إلى بعض الأقطار العربية التي دمّرتها الحروب ومزقتها الانقسامات . أما ماذا سيتبقى
اختيارات القراء في أخبار محلية
اتبعنا على فيسبوك

تصفح يمني سبورت من :

صحافة نت /  الســـجل 

اليمن الآن قارئ الأيام 

 

العميد طارق صالح يثمن خطاب الزبيدي (نص التصريح)

الثلاثاء 13 فبراير 2018 12:40 مساءً متابعات:
ثمن مصدر مقرب من العميد طارق محمد عبدالله صالح، ماوصفه بـ"الخطاب السياسي المتقدم" الذي قدمه الأخ عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، لدعم "جهود التحالف العربي وكل من يتحالفون معه من أجل تحرير العاصمة صنعاء وكل المحافظات الشمالية من عدوانية الحوثي وغطرسته وغدره".
 
وقال المصدر، في تصريح لوكالة "خبر": "إننا نتفهم المخاوف الأمنية والسياسية لكل الأطراف التي حررت أرضها من صلف الحوثي، والتي عانت من الصراعات المريرة سواء الصراعات المسلحة أو صراعات التحريض الإعلامي التي عاشها الجنوب خصوصا وكل المناطق عموما في الماضي البعيد والقريب".
 
وأضاف: "وإننا كمواطنين، يحدونا الأمل أن تتوصل كل الأطراف والقيادات في الجبهات بمختلف مسمياتها وانتماءاتها المناطقية والسياسية إلى تفاهمات أمنية تخدم هدفنا المشترك المتمثل في مواجهة صلف الحوثي".
 
وتمنى المصدر أن "تحذو كل الأطراف حذو المجلس الانتقالي الجنوبي، سواء بدعم المقاومة الوطنية لمواجهة الحوثي، أو في التعبير عن المخاوف والمطالب السياسية المحلية والإقليمية التي سببتها أخطاؤنا جميعا"، داعيا "السياسيين في الشرعية وكل الأطراف والأحزاب للاستماع لبعضهم والتوصل لحلول ومعالجات تقدر تضحيات المقاتلين في كل الجبهات، وأولها جبهة الجنوب الذي يقاتل أبناؤه في كل المناطق اليمنية".
 
وطالب المصدر، في ختام تصريحه، كافة الإعلاميين بـ"التوقف عن خدمة الحوثي بإثارة الصراعات والمخاوف وتوزيع الاتهامات المجافية للحقائق، والتي تحمل هذا الطرف أو ذاك أخطاء ربما أنهم لم يكونوا طرفا فيها"، قائلا: "لنترك الماضي للتاريخ يحاسبنا جميعا بإنصاف وموضوعية. أما الآن فإن كل ما يخدم الحوثي لا يكرس إلا خدمة الحوثي ويمنح هذه العصابة عوامل قوتها".
 
  عدن الغد