معلم يمني يقتل نفسه في اب

Tuesday 23 July 2019 4:16 am
معلم يمني يقتل نفسه في اب
----------
أقدم معلم على الانتحار بمحافظة إب وسط اليمن في ظل أوضاع اقتصادية متردية تشهدها البلاد بفعل الحرب والإنقلاب.
وقالت مصادر محلية لـ"يمن الغد": إن معلم يدعى "ن، ي، أ، س" أقدم على الإنتحار في قرية بيت مراد بمديرية بعدان شرق محافظة إب".
وتحدثت المصادر بأن المعلم يعيش مع أسرته أوضاع اقتصادية متردية تعقدت بشكل كبير ولافت بعد قطع مليشيا الحوثي الإنقلابية للمرتبات بالتزامن مع تردي الأوضاع الاقتصادية شأنه شأن غالبية الأسر اليمنية التي تدهورت أوضاعها المعيشية بشكل غير مسبوق بفعل الإنقلاب والحرب التي جلبتها المليشيا لمختلف المحافظات اليمنية".
وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من إصابة معلم بجلطة مفاجئة في منطقة صهبان بمديرية السياني جنوب محافظة إب في الوقت الذي يكابد المعلمون انهيار الأوضاع المعيشية ومواصلة المليشيا الحوثية قطع مرتباتهم للعام الثالث على التوالي.
وتشهد محافظة إب تزايد ملحوظ في معدلات الإنتحار والجريمة بمختلف مديريات المحافظة التي يعيشها أبناء انهيار للمعيشة وتعود الغالبية العظمى لعمليات انتحار لأسباب تتعلق بتردي الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وضعف الوازع الديني.
وتواصل مليشيا الحوثي الإنقلابية قطع مرتبات موظفي الدولة منذ قرابة ثلاثة أعوام بالتزامن مع انهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية وغلاء جنوني في أسعار المواد الغذائية والسلعية.