بسبب كوب قهوة.. شرطة دبي تغرم شاب مصاب بكورونا 50 ألف درهم

Wednesday 16 September 2020 9:26 am
بسبب كوب قهوة.. شرطة دبي تغرم شاب مصاب بكورونا 50 ألف درهم
----------
ضبطت شرطة دبي بالإمارات شاباً خالف قرار الحجر المنزلي بعد تأكده من إصابته بفيروس «كورونا» المستجد، ونشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكد من خلاله إصابته بالفيروس وتعمده الخروج لشراء «القهوة»، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وقال العميد جمال الجلاف، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، إن الشاب لم يكتفِ بمخالفته لقوانين الحجر المنزلي، وإنما تعمد عن قصد وتهاون واضح أن يعلن ذلك عبر تصويره مقطع فيديو، يؤكد فيه إصابته بالفيروس، وهو ما أثار حفيظة أفراد المجتمع بهذا التصرف غير المسؤول الذي يعرّض من خلاله حياة الآخرين للخطر.
 
وذكر العميد الجلاف أن القرار الصادر من النائب العام لدولة الإمارات يقضي بمعاقبة كل من يخالف تعليمات الحجر المنزلي، بغرامة قدرها 50 ألف درهم (الدولار يعادل 67.3 درهم).
 
وأشار مدير الإدارة العامة للتحريات إلى أن الشخص المخالف تصرف باستهتار وأثار مخاوف الرأي العام وعرض الآخرين للخطر.
 
وتابع أنه يواجه عقوبة أخرى وفقاً لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والذي يقضي بـ«الحبس والغرامة التي لا تقل عن مائتي ألف درهم ولا تجاوز مليون درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دعا أو حرّض عن طريق نشر معلومات على الإنترنت أو وسيلة تقنية معلومات، إلى عدم الانقياد للقوانين والأنظمة المعمول بها في دولة الإمارات».
 
ولفت العميد الجلاف إلى أنه تمت إعادة المصاب إلى الحجر الصحي، مع اتخاذ الإجراءات والقوانين اللازمة بحقه.