طبيب يمني يكشف أسباب الوفيات المفاجئة في عدن و يصدر هذا التوضيح !

السبت 23 مايو 2020 3:46 ص
طبيب يمني يكشف أسباب الوفيات المفاجئة في عدن و يصدر هذا التوضيح !
أعلن الدكتور وحيد الدبيش طبيب مقيم أمراض باطنية بمستشفى بن خلدون بمحافظة لحج اليوم الجمعة في منشور خاص أنه لا توجد حتى الآن حالة مؤكدة مصابة بمرض كورونا في لحج .. وأن الحالتين الموجودة مشتبه بها, وأن مايلتفت الانتباه والأهم هو إصابة أحدهم بالتهاب رئوي حاد Atypical pneumonia بحسب اشعة الصدر السينية والمقطعية, وهو ما يستدعي الكشف عن ملابسات حالات الوفاة الأخرى التي قضت فجأة  بالتهابات رئوية مشابه في عدن أو غيرها.
وكشف الدكتور الدبيش من واقع استقبال عيادته مؤخرا لعشرات المرضى يوميا أبرز الخيوط التي قد تؤدي الى كشف الغموض الذي يحيط بحالات الوفيات ألتي ظنها البعض(مفاجئة) بالخطأ.. وأهمها أن عدد من  المصابين في عيادته يوميا بحمى الضنك والمكرفس( الشيكونغونيا) والملاريا يوجد  أشخاص بينهم تظهر عليهم بعد أيام أعراض جديدة تتمثل بالسعال الجاف وضيق التنفس, أوضحت الأشعة السينية لهؤلاء وجود التهاب رئوي شبيه باعراض كوفيد لكنه ليس كرونا - وقد يكون فيروس المكرفس (تحور جينيا) بنظر دكتور وحيد الدبيش.
ودعا إلى الكشف في المختبر المركزي عن بكتيريا أو فيروس آخر وراء الألتهاب الرئوي الحاد الذي يسبب بعض الوفيات كما حصل في عدن وبعض لحج.