تعاني التهاب في الحلق...إليك أفضل 10 أطعمة للقضاء عليه

Sunday 18 October 2020 7:20 am
تعاني التهاب في الحلق...إليك أفضل 10 أطعمة للقضاء عليه
متابعات:
يعاني الكثير في معظم الاحيان من صعوبة في البلع، ما يرجح الإصابة بالتهاب في الحلق.
ويحذر خبراء صحة من أن تناول البسكويت الجاف والخبز المقرمش يزيد المشكلة سوءاً، موصين بالطعام الطري المغذي.
وقدم موقع "فود إيت سيف" (foodeatsafe) أطعمة يفضل تناولها وقت التهاب الحلق وهي:
1- الحليب
بدلا من محاولة الترطيب بشرب المزيد من الماء، جرب شرب الحليب الدافئ، سيساعدك على البقاء رطبا ويمكن شربه بنكهات مختلفة، بالاضافة إلى كونه وجبة مشبعة غنية بالفيتامينات اللازمة.
2- المعكرونة
إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، فلديك قائمة محدودة من الطعام من ضمنها المعكرونة، في شكلها الناعم الجميل، سهلة البلع، بعيدا عن استخدام الصلصات الحمضية المختلفة، وبيضاء، أومع الجبن.
3- الشوفان
وجبه الشوفان الدافئ من أنعم الوجبات على الحلق الملتهب، وفي الوقت نفسه مغذية ومشبعة، ويمكن تحليتها بالعسل لتكون لذيذة ومهدئة.
4- حلويات من الألبان
تعتبر الحلويات المصنوعة من الألبان وتحتوي على الجيلاتين والموز خيارات ممتازة لإخماد التهاب الحلق، فهي ليست لذيذة فحسب، بل طرية وباردة وتخفف من احتراق الحلق وتهيجه.
5- الزبادي
يمكنك اختيار الزبادي الطبيعي أو الممزوج بقطع الفاكهة أو حتى النكهات، مثل الشوكولاتة والموز والكراميل، فإذا كنت ترغب في الاعتناء بصحتك، فاختر النوع الخالي من الدهون، الذي يحتوي على قيمة غذائية أكبر وسكر أقل.
6- البطاطس المهروسة
يمكنك الاستمتاع بالطعم اللذيذ الدسم للبطاطس المهروسة أثناء شعورك بالبرد لتحصل على قيمة غذائية من دون أن ترهق حلقك.
7- شوربات ناعمة
عادة ما يكون الحساء من الأطباق الشتوية، ولكن في حالة وجود التهاب في الحلق، يمكن أن يصبح طعامك اليومي حساء ناعما مع الكثير من الخضار ليمد جسمك بالفيتامينات والمعادن الضرورية للتحسن. علاوة على ذلك، عند تناول حساء الدجاج فإنك تستفيد من الخصائص المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في التئام التهاب الحلق عاجلاً وليس آجلاً.
8 - بيض مخفوق
فوائد البيض المخفوق كثيرة، تحتوي بيضة واحدة على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن مثل A وB5 وB2، بالإضافة إلى الزنك والبروتين والدهون الصحية. نتيجة لذلك، قد تجد أن أعراض مرضك قد اختفت أسرع بكثير مما كنت تعتقد أنه ممكن.
9- مرق العظام 
يمكنه أن يساعدك في علاج الالتهابات، وإشباع جوعك، وتدفئتك، وتخفيف حالات الجهاز الهضمي المتعسرة، وتقوية المناعة. إذا كان هناك أي طعام يمكن أن تستفيد منه أثناء المعاناة من التهاب الحلق، فهو مرق العظم الدافئ.
10- خل التفاح 
الماء هو أفضل سائل يمكنك تناوله في المرض، وقد يصبح مملاً بمرور الوقت. ولكن جرب إضافة خل التفاح، نظراً لأنه غير حمضي، فإنه لن يحرق الحلق.