مقاومة للخدوش.. تسريبات جديدة عن ساعة سامسونغ 5 Pro

Thursday 19 May 2022 8:10 am
مقاومة للخدوش.. تسريبات جديدة عن ساعة سامسونغ 5 Pro
----------

نقل موقع Tom’s Guide تسريبات عن ساعات Galaxy Watch 5، وتحديداً عن موديل Pro، مشيراً إلى أنها ستكون متينة ومرتفعة الكلفة في الوقت ذاته. وكانت المعلومة الوحيدة المتوفرة عن هذه الساعة تقول إن حجم بطاريتها 572 ميلي أمبير، لكن المسرب صاحب حساب Ice Universe على تويتر قدم معلومات جديدة عن الساعة.

وفي تغريدة مفاجئة للغاية، ذكر Ice Universe أن ساعة Samsung Galaxy Watch 5 Pro ستتميز بإطار من التيتانيوم وزجاج الياقوت. ويشير هذان الأمران إلى ساعة مقاومة للصدمات والخدوش بمظهر ممتاز، ولكن السؤال الحقيقي هو ما الذي ستحدثه هذه المزايا من تأثير على السعر.

وكما يشير موقع 9to5Google، هناك عدد قليل من الساعات الذكية المتميزة المزودة بشاشات من الياقوت من أمثال Tag Heuer، ولكن لم يكن هناك جهاز يعمل بنظام Wear OS أكثر شيوعاً معها منذ Huawei Watch الصادرة في عام 2015.

وكلفت تلك الساعة 350 دولاراً في عام 2015، وهو ليس بالرقم البعيد عن سعر ساعة Galaxy Watch 4 Classic البالغ 300 دولار. ولكن هذا قبل أن نأخذ في الاعتبار العوامل التي تغيرت وأدت إلى رفع الأسعار خلال السنوات السبع الماضية مثل التضخم ونقص الرقائق وحقيقة أن Samsung تميل إلى تسعير منتجاتها بشكل أعلى من هواوي. بعبارة أخرى، قد يكون هذا السعر مرتفعاً جداً عند وضع الأمور أعلاه بعين الاعتبار.

من الجدير أيضاً العودة إلى شائعة البطارية التي تبلغ سعتها 572 مللي أمبير، لأن ذلك يشير إلى أننا ننظر إلى ساعة كبيرة، ما يعني أيضاً زيادة في السعر. ربما يكون هذا الحجم الكبير هو السبب في أننا بانتظار هيكل من التيتانيوم: إنه معدن أخف يمكن أن يجعل ساعة Galaxy Watch 5 Pro مريحة للارتداء لفترات طويلة – وهو نوع الارتداء الممتد لفترة طويلة والذي نأمل أن تسهله مثل هذه البطارية الكبيرة.

أما فيما يتعلق بموضوع القياس، أضاف Ice Universe أن ليس لديها حواف ضيقة، مضيفاً أنها واسعة بعض الشيء.

وربما يشير ذلك، كما كان متوقعاً سابقاً، إلى أن الإطار الدوار قد لا يكون ملغياً، ولكن تم نقله إلى موديل Pro من هذه الساعة. ومن المحتمل أن نكتشف على وجه اليقين هذا الخريف عندما يتم الكشف عن سلسلة ساعات Samsung Galaxy Watch 5 كما هو متوقع، جنباً إلى جنب مع هواتف Galaxy Z Flip 4 وGalaxy Z Fold 4 القابلة للطي.

ولم يذكر Ice Universe أي معلومات في تغريدته عن مواصفات الساعة من الناحية البرمجية وما قد تفقده من مزايا طبية وصحية للمستخدم، مثل قياس معدل دقات القلب وقياس السكر في الدم، حيث باتت هذه المزايا مهمة جداً وتشكل حافزاً كبيراً لدى المستخدم لاقتناء الساعات الذكية التي تشجعه على ممارسة الرياضة ومراقبة درجة حرارته ودقات قلبه وغيرها من المزايا.