الوزير السقطري يستعرض مع اللجنة الوطنية للطاقة خطة الطوارئ الأشعاعية

Wednesday 14 February 2024 7:00 pm
الوزير السقطري يستعرض مع اللجنة الوطنية للطاقة خطة الطوارئ الأشعاعية
----------
عدن/ نبيل غالب
     أشاد وزير الزراعة والري والثروة السمكية، اللواء/ سالم السقطري، باوجه الدعم المقدم من اللجنة الوطنية للطاقة الذرية، في توفير الإجهزة والمعدات المتطورة، لتفعيل نشاطات المختبرات والمعامل، التابعة للوزارة، لأجراء الفحوصات النوعية للمواد المشعة، بهدف الحفاظ على البيئة والأنسان.
     واثنى الوزير السقطري، أثناء لقائه، اليوم، بالعاصمة عدن، الدكتور عبداللة الشامي، الأمين العام للجنة الوطنية، على الجهود المبذولة في إعداد وتنفيد خطة الطوارئ الأشعاعية والنووية، الجاري تنفيدها مع الجهات ذات العلاقة، مؤكدآ حرص الوزارة تقديم كافة التسهيلات، والدعم المطلوب لإنجاح مهام اللجنة في تنفيد الخطة، لضمان مواكبة توجهات العالم في التحول الى الطاقة البديلة، للحفاظ على المعايير البيئية.
     وجرى أستعراض الجوانب الفنية لانجاح خطة اللجنة، بالتوازي مع برامج الوزارة ذات الصلة، لتحقيق أهدافها في الكشف وحصر مصادر التلوث بالجانب الزراعي، وتعزيز قدرات الكوادر الوطنية المؤهلة، وتفعيل دورها في الاستخدامات السلمية، وتطوير المختبرات المركزية.
      وعبر رئيس اللجنة، الشامي، عن تقديرة العالي لتفاعل، الوزير السقطري، السعي الى تنفيد خطة الطوارئ ودعم برامجها المستقبلية في أطار الأستراتيجية العامة في بلادنا.
     حضر اللقاء عدد من المسؤولين بالوزارة، وأعضاء اللجنة.