بعد توقف اضطراري لم يستمر طويلا، اعلنه الاتحاد اليمني لكرة القدم نتيجة للظروف الأمنية التي تشهدها العاصمة صنعاء، ومشاكل مالية تعترض استمرار نشاط الاتحاد اليمني ارتبطت بمخصصات الدعم الحكومي، تعود عجلة الدوري اليمني للدوران بداية من عصر اليوم الثلاثاء بقمة الموسم التي ستجمع أهلي صنعاء متصدر الترتيب برصيد 15 نقطة بضيفة صقر تعز حامل اللقب، الذي يحل ثالثا في الترتيب برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، في افتتاح الجولة السادسة.
 
ويدخل أهلي صنعاء مواجهة الثلاثاء التي ستقام على ملعب جاره وحدة صنعاء تنفيذا لقرار نقل المباريات من ملعب المريسي الموجود في منطقة نفوذ انصار الحوثي، ولسان حاله الاصرار على الفوز بحثا عن النقاط الثلاث الضامنة لمواصلة مشوار الصدارة الموصلة للقب السابع، ويرى مدربه السوري محمد ختام ان النقاط الثلاث للمباراة اهم من العرض الذي تمنى مساعده علي النونو ان يكون جميلا ومساويا لقيمة المتصدر وحامل اللقب.
 
من جانبه يعتقد الصقر ان الفوز على المتصدر سيكون فوزا مضاعفا وبقيمة 6 نقاط على اعتبار ان الاهلي في الصدارة وان انتصار الصقر سيقربه من الاهلي في الرصيد وفي المركز الذي يسمح له باقتناص المقدمة باستغلال أي تعثر اهلاوي.
 
الصقر وصل الى العاصمة صنعاء مساء الاحد على متن طائرة خاصة، ولسان حال مدربه المصري ابراهيم يوسف التاكيد على ان سفير الحالمة ذاهب الى العاصمة بحثا عن النقاط الثلاث التي ربما تحد من ارتفاع الاصوات المطالبة باقالته على الرغم من انجازاته وبطولاته مع الصقر.
 
وتمثل المباراة قمة الذهاب بكل المقاييس باعتبار ان الفريقين الاكثر استقرارا على مستوى الادارة واكثر الاندية اليمنية حصولا على الدعم المالي، والاهم من ذلك انهما الافضل على صعيد اللاعبين وحتى الاجهزة الفنية وفقا للارقام، اذا عرفنا ان ختام ويوسف اخر من فاز بالدوري في الموسمين الماضيين.
 
وضمن برنامج مباريات الثلاثاء في الجولة السادسة، يحل شعب إب ثاني الترتيب برصيد 10 نقاط ضيفا على شباب الجيل الحديدة 4 نقاط بالمركز قبل الأخير.
 
ويخوض شعب حضرموت 4 نقاط متذيل الترتيب، مواجهة صعبة في ارضة وأمام ضيفه القادم من العاصمة صنعاء العروبة 5 نقاط في المركز 11.
 
وتختتم الجولة يوم  غدا الاربعاء بأربع مباريات يحل فيها تلال عدن ضيفا على فحمان ابين، ويسافر فريق الشعلة لمواجهة الاتحاد في اب، اما الهلال فيستضيف وحدة عدن بالحديدة، ويخوض وحدة صنعاء مواجهة صعبة امام جاره اليرموك.