لويس إنريكي ولوران بلان.. 33 مباراة معاً بقميص البلوجرانا

Sunday 07 December 2014 1:38 am
لويس إنريكي ولوران بلان.. 33 مباراة معاً بقميص البلوجرانا
يمني سبورت:
----------

ستكون المباراة التي ستجمع الليلة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا خاصة لكل من مدرب الفريق الكتالوني لويس إنريكي ونظيره الباريسي لوران بلان، حيث تزاملا معا بقميص برشلونة وذلك في موسم 1996-1997.

ونشر نادي برشلونة تقرير على موقعه الرسمي يتذكر فيه مرحلة إنريكي وبلان بقميص برشلونة، ففي صيف 1996 وصلا إلى برشلونة في صفقة إنتقال حر، الفرنسي مع سن ال 30 إنتقل للبرسا قادما من أوكسير أما إنريكي وبسن ال 26 إنتقل من ريال مدريد متوجها لبرشلونة.

وكان لوران بلان هو أول صفقة يقوم بها المدرب الإنجليزي بوبي روبسون في برشلونة، وتأكد قدوم المدافع الفرنسي في 20 مايو 1996 أما "لوتشو" فتم الإعلان الرسمي لقدومه بعد أسبوع (27 مايو).

ولعب كل من بلان وإنريكي أول دقائق بقميص برشلونة معاً في ملعب فيسينتي كالديرون أمام أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني وذلك في مباراة الإياب.

وطوال الموسم لعب لويس إنريكي وبلان معاً في 33 مباراة بواقع 23 في الدوري الإسباني، 5 في كأس الكؤوس الأوروبية، 4 في كأس ملك إسبانيا، 1 كأس السوبر الاسباني.

ومعاً على أرضية الميدان حقق كل من إنريكي وبلان 22 فوز وخمسة تعادلات وستة هزائم، وبعد نهاية الموسم إنتقل لوران بلان إلى مرسيليا وبعد 18 عاما سيلتقي مرة أخرى بصديق الأمس.