تألق ميسي ونيمار كشف عن مشكلة قد تهدد برشلونة

Monday 30 November -1 12:00 am
تألق ميسي ونيمار كشف عن مشكلة قد تهدد برشلونة
يمني سبورت:
----------

يتصدر نادي برشلونة الإسباني حالياً جدول ترتيب الدوري الإسباني والسجلات الخاصة بتشكيلة لويس إنريكي مدرب الفريق أيضاً ممتازة حيث انتصر الفريق في ست مباريات وتعادل في واحدة وفي تلك المباريات السبع لم تهتز شباكه أبداً مُعطياً كلاوديو برافو سجله الخاص والمتميز.

وبالحديث عن السجل الهجومي نجد أنَّ برشلونة سجل 19 هدفاً في الليجا وهو السجل المتميز جداً والذي لا يتجاوزه سوى ريال مدريد ، تشيلسي و مرسيليا في الدوريات الخمس الكُبرى.

الرقم التهديفي المميز من النادي الكاتلوني هو السجل الأفضل له في السنوات الأخيرة من الليجا مع مرور 7 جولات من البطولة ولكن المشكلة الحقيقة والجانب السلبي لا يكمنان في الكم بل في الكيف حسب تقرير نشرته " ماركا " الإسبانية .

فقد أظهر برشلونة اعتماداً كبيراً على اثنين من اللاعبين البارزين في تشكيلته لتسجيل الأهداف وهما بلا شك الثنائي نيمار وميسي الذين سجلا 13 من 19 هدفا سجلها الفريق في الليجا إضافةً ل3 أهداف عبر منير الحدادي وساندرو ، هدف من بيدرو وهدفين من راكيتتش.

وهناك فقط 6 لاعبين من تشكيلة برشلونة كاملةً قد تناوبوا على تسجيل أهداف الفريق وهو الأمر الذي لم يحدث منذ موسم 2005-2006 عندما كانت أهداف برشلونة حكراً على ايتو، رونالدينيو،جولي، ديكو،فان بوميلو إزكويرو .

منذ ذلك الحين ، منذ ما يقارب 10 أعوام لم يمر على برشلونة احتكار تهديفي كهذا جعل من البعض يقلق حول مستقبل الفريق تهديفياً في حال العجز الهجومي وهو الذي يعني عجز الخطوط الأخرى عن منح الفريق القدرة على هز شباك الخصوم بالمقارنة مع ريال مدريد الذي سجل سبعة من لاعبيه حتى الآن ، ثمانية في مرسيليا و9 في تشكيلة جوزيه مورينيو.