منتخب اليابان للناشئات يحصل على جائزة أفضل فريق في آسيا

Monday 30 November -1 12:00 am
منتخب اليابان للناشئات يحصل على جائزة أفضل فريق في آسيا
----------

فاز منتخب اليابان للناشئات بجائزة أفضل فريق نسوي في قارة آسيا، وذلك بعدما توج بلقب كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما التي أقيمت في كوستاريكا، حيث حقق الفوز في جميع مبارياته خلال البطولة.
كما حصل منتخب اليابان في كأس العالم على جائزة اللعب النظيف إلى جانب ثلاث جوائز فردية، حيث فازت هينا سوجيتا بجائزة أفضل لاعبة ونالت يوي هاسيغاوا جائزة الحذاء الفضي لثاني أفضل هدافة في البطولة، كما حصلت ماكيمو ماتسوموتو على جائزة أفضل حارسة مرمى في كأس العالم.

ويشار إلى أن سوجيتا فازت أيضا بجائزة أفضل لاعبة شابة في آسيا لهذا العام.

وبات منتخب اليابان للناشئات أول فريق تحت 17 عاما يفوز بجائزة أفضل فريق نسوي في قارة آسيا، حيث تنافس على الفوز بهذه الجائزة مع منتخب اليابان للسيدات الذي توج بلقب كأس آسيا للسيدات، ومنتخب كوريا الشمالية للشابات الذي حصل على المركز الرابع في كأس العالم تحت 20 عاما.

واستلم هيرومي هارا أمين عام الاتحاد الياباني لكرة القدم الجائزة من سوسن شلبي مولانو عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك يوم الأربعاء في حفل ختام ورشة عمل كأس آسيا 2014.

وقال هارا: ربما كان العنصر الأهم الذي ساعدنا في الفوز بلقب كأس العالم تحت 17 عاما هو أن العديد من اللاعبات بدأن لعب كرة القدم بعد فوز اليابان بلقب كأس العالم للسيدات عام 2011.

وأضاف: إلى جانب نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، فإننا سنشارك العام المقبل في كأس العالم للسيدات في كندا، ونحن نتوقع أن يحقق كلا الفريقين نتائج جيدة في هاتين البطولتين.

الفائزين السابقين بجائزة أفضل فريق نسوي في قارة آسيا
2013 منتخب كوريا الجنوبية تحت 19 عاما
2012 منتخب اليابان للسيدات
2011 منتخب اليابان للسيدات
2010 منتخب أستراليا للسيدات
2009 منتخب اليابان تحت 20 عاما
2008 منتخب كوريا الشمالية للسيدات
2007 منتخب كوريا الشمالية للسيدات