غدا افتتاح منافسات بطولة مراكز الفروسية للفئات العمرية

Monday 30 November -1 12:00 am
غدا افتتاح منافسات بطولة مراكز الفروسية للفئات العمرية
.صنعاء / محمد القيداني
----------

فيما البداية بالأشبال والبراعم .

تفتتح غدا الجمعة على ميدان نادي العاصمة للفروسية منافسات مراكز الفروسية للفئات العمرية لفئات الناشئين والأشبال والبراعم والتي ينظمها الاتحاد العام للفروسية بمشاركة فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ونادي العاصمة للفروسية واسطبل الشخ محمد الكور واسطبل الفريق الركن عبد الملك السياني .

ووصولت اليوم إلى مقر إقامة البطولة الخيول للجهات المشاركة والتي سيتم إخضاعها للفحص البيطري من قبل اللجنة البيطرية المكلفة بعملية الفحص على الخيول المشاركة في البطولة .
من جانبه أشار الأمين العام المساعد للاتحاد العام للفروسية والهجن فيصل محسن الدبأ إلى البطولة تندرج في إطار اهتمام الاتحاد بالفئات العمرية والقاعدة العمرية للفرسان لأنهم أساس المستقبل لبناء فرسان قادرين على المنافسة .
مؤكدا بأن البطولة والتي تأتي عقب توقف لفترة لأنشطة الاتحاد جراء ما شهدته بلادنا من أحداث كان الاتحاد يدرس البداية والتي منح الأولوية فيها للفئات العمرية التي تعد القاعدة والمرتكز الأساسي للإنطلاق .
وأشار إلى أن المنافسة ستكون قوية خصوصا في فئة الناشئين كون هذه الفئة تضم عدد من الفرسان المميزين لدى المراكز والجهات المشاركة في البطولة وقال نتوقع أن يقدموا أداء تنافسيا يكشف عن مواهب هذه الفئة .
وأجريت في الفترة المسائية عملية سحب القرعة لتحديد ترتيب الانطلاق للفرسان المشاركين للفئات العمرية أشبال وبراعم وناشئين لتحديد الانطلاق .
وتقام منافسات البراعم على مسلك مكون من ستة حواجز في حين تقام منافسات الأشبال على مسلك مكون من ثمانية حواجز .
يشار إلى أن البطولة تختتم بعد غد السبت بإقامة منافسات الناشئين لقفز الحواجز .