مفاجأة لن تصدقها.. الفتاة " الاعلامية" الوحيدة في خليجي 22 يمنية الجنسية !!

Monday 30 November -1 12:00 am
مفاجأة لن تصدقها.. الفتاة " الاعلامية" الوحيدة في خليجي 22 يمنية الجنسية !!

أمل في المركز الاعلامي للبطولة

يمني سبورت- خاص:
----------

على الرغم من قرار اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 22" في السعودية من حظر حضور السيدات لمباريات البطولة، إلا أن هناك فتاتين نجحتا في كسر هذا الحظر، وحضرتا بالفعل مباريات البطولة التي أقيمت حتى الأن.
أمل إسماعيل الصحفية بجريدة الرؤية الإماراتية ، كانت هي الأولى التي منحتها اللجنة المنظمة بطاقة اعتماد لحضور مباريات البطولة كصحفية من حقها كحق أي صحفي تغطية فاعليات ومنافسات البطولة، سواء في إستاد الملك فهد الدولي، أو استاد الأمير فيصل بن فهد، او في المركز الصحفي ومناطق التواجد الإعلامي المسموح لأي إعلامي الوجود فيه، أما الثانية فكانت المصرية مي طارق المعدة بقناة الكأس، حسب معلومات اللجنة الإعلامية، ولكن تعذر التواصل معها.
أمل نفت في تصريح نشره موقع كووورة ما كان قد تردد عن حرمانها من اداء مهام عملها كصحيفة بسبب كونها إمراة، وقالت " اللجنة المنظمة أبدت كل تعاون في مساعدتي على اداء مهام عملي، والأمر لم يتعد مجرد التأكد بصورة رسمية قبل منحي بطاقة الاعتماد، وبمجرد وصول التأكيد قام اعضاء اللجنة الإعلامية للبطولة بإصدار بطاقتي الإعلامية".
المعروف ان الحضور الجماهيري في بطولة خليجي 21 التي اقيمت في البحرين شهدت حضورا جماهيرا نسائيا ملحوظا من قبل مشجعات معظم المنتخبات الخليجية المشاركة، وكان للمشجعات الإماراتيات حضورا بارزا في تلك البطولة التي توج بلقبها في النهاية المنتخب الإماراتي.
وأبدت أمل سعادتها بحضورها منافسات البطولة، وأكدت أنها تستمتع بأداء عملها دون أي مضايقات، بل أن اللجنة المنظمة حرصت على استضافتها في منصة كبار الزوار خلال مباراة منتخب الإمارات وعمان، ولم تكتف هي بالتواجد طوال الوقت في هذه المنطقة المميزة، بل تواجدت ايضا في منصة الإعلاميين بالجهة المقابلة من إستاد الأمير فيصل بن فهد.
وبالمناسبة فان امل اسماعيل يمنية الجنسية، وتحديدا من محافظة ريمة، ولدت ونشأت في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، وبدأت مشوارها الصحفي من موقع ايلاف الالكتروني كمحررة رياضية قبل ان تنطلق الى عدد من الصحف السعودية ومن ثم الى الموقع الالكتروني لقناة العربية، ويستقر بها المقام اخيرا في جريدة الرؤية الامارتية، وتشارك في خليجي22 ضمن الوفد الاعلامي الاماراتي.
امل تعتبر مثال حي على كفاءة وتفوق الانسان اليمني حتى وهو يعمل ويعيش في ظروف صعبة خارج الوطن وفي مجتمع لم يألف بعد وجود المرأة الى جانبه في العمل الاعلامي الرياضي الميداني.

وسبق للزميلة امل اسماعيل ان شاركت في تغطية بطولتي خليجي 20 في عدن 2010، وخليجي 21 في المنامة 2012م، وكان حضورها لافتا في عديد البطولات الدولية و القارية وعلى مستوى الوطن العربي.