افضل لاعب في خليجي 20 .. بدون جنسية

Monday 30 November -1 12:00 am
افضل لاعب في خليجي 20 .. بدون جنسية

فهد العنزي - افضل لاعب في خليجي20

-متابعات:
----------

لقي فوز منتخب الكويت مساء الجمعة على نظيره العراقي في أولى مبارياته بكأس الخليج الـ22 التي بدأت الخميس الماضي في الرياض، أصداء واسعة وفرحة كبيرة في الكويت سرعان ما تحولت إلى مطالبات بمنح الجنسية الكويتية للاعب فهد العنزي الذي أحرز هدف الفوز في الوقت القاتل في الدقيقة 91.

وفهد العنزي لاعب المنتخب الكويتي هو من فئة المقيمين بصورة غير قانونية أو من يعرفون في الكويت بـ"البدون" ويبلغ عددهم نحو 120 ألفا.
وقال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي الأسبق أحمد السعدون في تغريدة له على حسابه عبر "تويتر" بعيد الفوز "فهد العنزي يستحق الجنسية للأعمال الجليلة التي قدمها، ويجب تكريمه بمنحه الجنسية الكويتية فورا".
وتنص المادة الخامسة من قانون الجنسية الكويتي على أنه "يجوز منح الجنسية الكويتية بمرسوم، بناء على عرض وزير الداخلية لمن أدى للبلاد خدمات جليلة".

أما النائب السابق حمد المطر فقال في تغريدة له في حسابه بتويتر "فهد البدون فرَّح (أسعد) أهل الكويت.. لازم (لابد أن) يعرف يغني أو يمثل.. عشان (من أجل) يأخذ الجنسية". وأضاف في أخرى "لو كنت المسؤول لقمت بالاتصال بفهد العنزي وهو في الرياض لأخبره أن القيادة السياسية وافقت على منحك الجنسية". في حين قال النائب السابق عمار العجمي في تغريدة له على حسابه بتويتر: "يستاهل (يستحق) من وحّد أهل الكويت على حدث مفرح".

وناشد عضو البرلمان الكويتي الحالي عبد الله المعيوف (مستقل) عبر حسايه على تويتر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تجنيس اللاعب فهد العنزي. وأضاف "يوم الأحد سوف أقدم اقتراحا (في البرلمان) بتجنيسه وبقية الرياضيين المتميزين".
وسبق أن توقعت الجماهير الكويتية منح العنزي الجنسية حين فاز فريق الكويت بكأس الخليج الـ20، وكان له دور في إحراز المنتخب تلك البطولة ولكن لم يحصل عليها.

وفي غضون ذلك تفاعل عدد كبير من رواد تويتر مع الهدف القاتل الذي أحرزه العنزي وطالبوا عبر هاشتاج "تجنيس فهد العنزي" بمنح اللعب الجنسية الكويتية ولاسيما أنه تم تجنيس العديد بناء على الأعمال الجليلة، معتبرين أن العنزي أصبح ذا أولوية للحصول على الجنسية الكويتية نظرا لما قدمه للكويت على المستوى الرياضي.