ميسي يسير على خطى 8 نجوم طاردتهم لعنة النهاية المأساوية مع برشلونة

Monday 30 November -1 12:00 am
ميسي يسير على خطى 8 نجوم طاردتهم لعنة النهاية المأساوية مع برشلونة
يمني سبورت:
----------

 

يعيش جماهير وعشاق نادي برشلونة الاسباني اوقاتاً عصيبة هذا الموسم بسبب اداء الفريق المتذبذب تحت قيادة مديره الفني الجديد لويس انريكي، ولكن هذه الاوقات ازدادت صعوبة ومرارة عليهم بعد تصريحات نجم الفرق وأسطورته الحالية ليونيل ميسي والتي أدلى بها.

وكان النجم الأرجنتيني قد صرح أمس أنه يتمنى البقاء ضمن صفوف البلوغرانا حتى نهاية مسيرته مع كرة القدم، ولكنه اضاف أن كل الاحتمالات واردة في كرة القدم مؤكداً أن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه في عالم الساحرة المستديرة، وهو التصريح الذي يفتح الاحتمالات امام امكانية رحيل اللاعب عن صفوف برشلونة والذي يرتبط معه بعقد يمتد حتى عام 2018 .

ومنذ بداية الموسم الجاري ترددت أنباء عديدة عن عدم ارتياح اللاعب في صفوف الفريق بسبب مشاكل بينه وبين إدارة النادي الحالية كما أنه لم يشعر بأي تجانس مع أسلوب المدير الفني لويس انريكي بحسب التقارير، إضافة إلى مشاكله مع الضرائب في اسبانيا والتي ابدى انزعاجه منها في أكثر من مناسبة .

وفي حالة رحيل ميسي عن صفوف برشلونة لن يكون النجم الأول الذي يصنع امجاد الفريق ثم يرحل بشكل درامي وغير متوقع، فقد تكرر ذلك مراراً عبر تاريخ النادي الكتالوني العريق مع العديد من النجوم الكبار الذين حفروا اسمائهم في تاريخ كرة القدم بأحرف من ذهب .

وفي هذا التقرر يستعرض لكم موقعكم "يوروسبورت عربية" قائمة بأسماء ثمانية نجوم عانوا من النهاية الدرامية مع النادي الكتالوني.

1- دييغو مارادونا

ميسي يسير على خطى 8 نجوم طاردتهم لعنة النهاية المأساوية مع برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم وأكثر اللاعبين مهارة وإثارة للجدل في آن واحد، انه الاسطورة الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا .

اللاعب الاسطوري انضم إلى صفوف برشلونة عقب مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال اسبانيا عام 1982 وتوقع الجميع أن يحقق نجاحاً غير مسبوق في تاريخ النادي الكتالوني ، ولكن ذلك لم يحدث مطلقاً .

فاللاعب لم يمكث في صفوف الفريق سوى موسمين فقط ولم يحقق أي انجاز يذكر، وغادر اسبانيا متجهاً إلى فريق نابولي الايطالي فعام 1984 ليحقق معه نجاحاً كبيراً لن ينسى في تاريخ نادي الجنوب الايطالي، ويؤكد المتابعون ان رحيل مارادونا عن صفوف النادي الكتالوني لم تكن إلا بسبب مشاكل وخلافات كبيرة بينه وبين إدارة النادي التي لم تكن مقتنعة به !.

2- بيرند شوستر

اللاعب الالماني المتألق والمدرب الحالي والذي قدم أداءاً رائعاً مع فريق برشلونة خلال الفترة التي قضاها في صفوف النادي ما بين عامي 1980-1988 وحقق خلالها العديد من الانجازات .

وفي عام 1988 فاجأ اللاعب الاشقر الجميع بإنضمامه إلى صفوف ريال مدريد الغريم الأزلي للبرسا وذلك بسبب خلافات حاده بينه وبين إدارة النادي الكتالوني ليخسر الفريق لاعبأ من اهم لاعبيه لمصلحة منافسه المباشر .

3- مايكيل لاودروب

النجم الدانماركي الشهير والذي تألق في صفوف يوفينتوس الايطالي في الثمانينات قبل انتقاله إلى برشلونة في عام 1989 ليقدم خمسة مواسم رائعة مع الفريق .

لاودروب سار على خطى سلفه شوستر وفاجأ جميع المتابعين أيضاً بالرحيل والانضمام إلى المنافس ريال مدريد في عام 1994 وهو ما ترك غصة كبيرة في حلق عشاق البلوغرانا .

4- روماريو

ميسي يسير على خطى 8 نجوم طاردتهم لعنة النهاية المأساوية مع برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

المهاجم البرازيلي الأسطوري المتوج بلقب مونديال 1994 واحد أفضل المهاجمين على مر التاريخ، انضم إلى صفوف برشلونة في عام 1993 عندما لفت انظار المدير الفني الهولندي للفريق آنذاك يوهان كرويف ليقضي موسمين رائعين مع البرسا محققاً لقب هداف الدوري الاسباني برصيد ثلاثين هدفاً لا يوجد بينهم ركلات جزاء .

ولكن في عام 1995 أصيب جماهير برشلونة مرة أخرى بصدمة جديدة عندما قرر روماريو الرحيل والعودة إلى بلاده البرازيل والالتحاق بفريق فلامينغو قبل أن يعود إلى الليغا مرة أخرى عام 1996 من بوابة فالنسيا ولكنه لم يحقق معه أي نجاح يذكر .

5- رونالدو

ميسي يسير على خطى 8 نجوم طاردتهم لعنة النهاية المأساوية مع برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

الظاهرة البرازيلي رونالدو كان هو الآخر أحد النجوم المغادرين صفوف برشلونة بشكل مفاجئ، فبعد تألقه في صفوف بي اس في الهولندي انتقل مع مدربه الانجليزي السير بوبي روبسون إلى برشلونة في عام 1996 ليقضي موسمأ واحداً في صفوف البلوغرانا قبل أن يفضل الرحيل بشكل مفاجئ عام 1997 إلى انتر ميلان الايطالي .

6- ريفالدو

نجم برازيلي آخر سطع في سماء كتالونيا ولكن نهايته مع الفريق لم تكن بشكل لائق أو متوقع، انه النجم الاسطوري ريفالدو .

وانضم اللاعب إلى صفوف البلوغرانا في عام 1997 قادماً من فريق ديبورتيفو لاكرونيا ليسطر مسيرة نجاح كبيرة مع برشلونة امتدت حتى عام 2002 عندما توج مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم، ليفاجئ الجميع بعد ذلك ويقرر الرحيل إلى صفوف ميلان الايطالي .

7- رونالدينيو

سار النجم البرازيلي المتألق رونالدينيو على نهج صديقيه في منتخب السيليساو رونالدو وريفالدو وغادر صفوف برشلونة بطريقة غير لائقة ومفاجئة للجميع .

فبعد ان قدم اللاعب خمسة مواسم تاريخية في صفوف البلوغرانا في الفترة من عام 2003 وحتى عام 2008 غادر اللاعب كتالونيا بشكل مفاجئ متجهاً إلى فريق ميلان الايطالي .

8- صاموئيل ايتو

المهاجم الكاميروني الفذ والذي قضى في صفوف برشلونة فترة رائعة حقق هو ورفيقه رونالدينيو العديد من الألقاب التاريخية للفريق على رأسها بطولة دوري الأبطال في عام 2006 ، ولكنه غادر صفوف النادي في عام 2008 في صفقة تبادلية مع مهاجم انتر ميلان زلاتان ابراهيموفيتش بعد ان تمت معاملته بشكل غير لائق من جانب إدارة برشلونة .

ميسي يسير على خطى 8 نجوم طاردتهم لعنة النهاية المأساوية مع برشلونة - كرة القدم - الدوري الإسباني

محمود طه