الليلة تزف العروس .. المفترس الأخضر يواجه أسد قطر

Monday 30 November -1 12:00 am
الليلة  تزف  العروس .. المفترس  الأخضر  يواجه أسد  قطر
- كتب - عيدروس عبدالرحمــن:
----------

 انتخاب  عريس جديد  للكرة الخليجية

الليلة مساءا ينتهي العرس الخليجي الثاني والعشرين وتعود الطيور بارزاقها ويتوج بالعروس بطل واحد وملك كروي واحد لدول الخليج لعامين قادمين ..الليلة تفتش الملاعب الكروية الخليجية ممثلة باستاد الملك فهد الرائع عن البطل والحامل معه مهر وعفش العروس ليزفها الى مضارب خيامه والى عشه الزوجي وسط حسد من الجميع واطراء لانظير له من ابناء الديرة الخليجية ..وكانت الافراس والفرسان قد تصادمت طوال الاسبوعين الماضيين حتى فرغ للبطولة اثنان الاول صاحب الدار والاكثر ترشحا ..والثاني مقاتل من بين البحر والصحراء قدم العرض الامثل والمشوار الاجمل لينافس على المحبوبة التي شغلت الجميع بجمـــالها .


ما يميز الفريقين انهما لم يخسرا بعد .. حتى الان ..ولابد من احدهما ان يضحي بالاخر ليكسب الرهان ..وانهما الاقل ولوجا للاهداف في شباكهما ..وكان نفس الفريقين قد قدما اوراق اعتمادهما معا في مباراة الافتتاح وشاءت الاقدار ان يلتقيا معا في الختام كما حدث ذات مرة في نهائي الامم الاوربيةعام 1984م عندما واجهت فرنسا البلد المضيف اسبانيا في الافتتاح وهزمتها بخماسية نظيفة ليلتقي نفس الفريقين في النهائي وتفوز فرنسا باللقب بهدف يتيم احرزه العملاق (بلاتيني ).


والكاس الخليجية هي الاهم والافضل خليجي .. ولذلك فالفريق السعودي اعطانا انطباعا ان دفاعه ليس بالمستوى المطلوب / وهي قراءة ذاتية وشخصية / وليس لها علاقة بالتوقعات ومن هو الاحق بالفوز .. ولكن الفريق الاخضر قدم لنا تنويع جميل وتغيير في الخطط والمواقع للاعبين في مباريات التمهيد وفي النصف النهائي .. مايميز الفريقين انهما كشرا عن انيابهما سويا في الدور نصف النهائي واحرز كل منهما ثلاثية كاملة في شباك منافسه ..مما يعطينا فسحة امل ان النهائي سيكون بمواصفات الافلام الهندية {امطار غزيرة طوال العام } عفوا (اهداف كثيرة طوال المباراة ).


صحيح ان عدد غير كثير كان يرشح قطر ..ولكن الاكثر كان من نصيب السعودية اولا ومن بعدها الامارات حتى الفريق الازرق الكويتي لتأتي قطر في وسط زحام التنافس وتتخطى الحواجز والمطبات وترتقي للنهائي المثير مع المرشح الاول .


باختصار مباراة لاتخلو من اهتزاز للشباك ولا وسط فيفي عبده .. ويبقى الاهم هل قطر واعية ويقظة للمفترس السعودي ام ان الفريق الاخضر حصّن خطوطه الخلفية .

                                                                                                                                   والليلة نشوف ......