يا أهلي صنعاء: النونو على حق !!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

زاوية حادة:
أعجبتني شجاعة وصراحة النجم المعتزل علي النونو وهو يعلن رفضه اللطيف لفكرة إدارة النادي الأهلي بصنعاء إقامة مهرجان اعتزال مشترك له وللقائد العملاق معاذ عبدالخالق في يوم واحد ومباراة وحيدة، في بادرة ربما تعتقد إدارة أهلي صنعاء أنها تعبير منها على تكريم اثنين من أهمّ اللاعبين الذين مروا في تاريخ النادي الأهلي، خصوصا الحارس معاذ عبدالخالق الذي حصد للأهلي 6 ألقاب بطولة دوري وغيرها من الكؤوس، باعتباره أكثر اللاعبين اليمنيين إنجازا محليا عبر التاريخ بسبع بطولات دوري لم يصل له أحد من قبله وربما سيكون من المستحيل أن يصل إليه أحد.


تعتقد إدارة أهلي صنعاء المقصرة تاريخيا مع نجومها أنها بالجماعي ستكرم النجمين النونو بتاريخه الكبير محليا وعربيا، والحارس العملاق بكل شيء معاذ عبدالخالق. وكمتابع قريب من الأحداث يمكنني أن ألتمس لإدارة الأهلي العذر في ذلك، فهي لا تملك تجربة كافية في مثلها مناسبات تكريمية يحرص فيها النجم المعتزل على حشد كل شيء ليكون هو النجم الأوحد في يوم ظهوره الأخير فوق المعشب، ذلك الظهور الذي يسعى كل معتزل لأن يكون يوما ناجحا تجنى فيه الثمار تكريما وتكرما، وحصدا لأموال الدعم !!؟.


ولا شك أن علي النونو وزميله معاذ ينشدان من مهرجان الاعتزال تحقيق الفائدة المزدوجة في التكريم اللائق والحصول على مبالغ تتناسب مع مكانتهما عند الناس وقيمتهما في تاريخ اللعبة على مستوى النادي والمنتخبات الوطنية، وذلك من حقهما كما هو واجب على الجميع المساهمة في إنجاح ذلك اليوم الكبير في تاريخ كل لاعب وفقا لقدراته وإمكانياته وحبه وتقديره لهذا اللاعب أو ذاك.


إذن من حق النونو أن يكون له يومه الخاص، وكذلك معاذ، فمن المنطق عدم جواز الجمع بين مهرجانين، تحسبا لسوء الفهم واللبس الذي ربما يحصل ليحول مهرجان التكريم إلى موعد للتأليم، ففي مثلها مناسبة لاشك أن هناك من يحب معاذ أكثر من حبه للنونو وقد لا يحضر حتى لا يحرج نفسه بتقديم شيء للنونو كما سيفعل مع معاذ والعكس صحيح، ما يعني أن هذا العمل سيكون بمثابة الخسارة على اللاعبين.


والأمر لا يتوقف عند الكسب المالي فقط، كذلك الحضور والتفاعل والمساهمة في النجاح، من يحب علي لن يحضر إلا لعلي ومن يعز معاذ لن يكون إلا لمعاذ، لأنهما إن جمعا في يوم واحد فقد يخسران أكثر من كسبهما.


وشخصيا أجد أن من واجبي مناشدة إدارة أهلي صنعاء تراجع موقفها من الاعتزال الجماعي، وطالما أصبحت عند الأهلي نية للتكريم فليكن بطريقته الصحيحة، الأهلي كبير ومن سيتم تكريمهم كبار في تاريخ الأهلي وكتاب الرياضة اليمنية، الأهلي ملزم بمواعيد قادمة للتكريم وعلى الأجندة أسماء كبيرة غير علي ومعاذ، فهناك على الأقل لاعب بقيمة عادل السالمي، وغيره يجب أن يجدول الأهلي مواعيد تكريمهم ولكن كل لاعب في يوم مستقل

 

نقلا عن اليمن اليوم: