براعم حضرموت وتمثيل الوطن!

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

أنهت عدد من محافظات الجمهورية المراحل الأولى لاختيار منتخب البراعم لكرة القدم الذي سيشارك في عدد من الاستحقاقات العربية والآسيوية خلال العام الحالي، وذلك تحت إشراف المدربين المختارين والمكلفين من الاتحاد العام لكرة القدم وبالتنسيق مع فروعة بالمحافظات، وذلك تمهيدا لزيارة الجهاز الفني للمنتخب الذي سيتعرف على اللاعبين واختيار أفضل اللاعبين.
براعم أندية وادي حضرموت أكثر من مرة يتم استثناؤهم من الاختبارات الأولية بسبب تجاهل الاتحاد العام لكرة القدم بحسب تصريح الأمين العام لفرع الاتحاد بوادي حضرموت، حينما لم يتم التواصل معهم أو إشعارهم بهذا الأمر حتى يتسنى لهم تجهيز المنتخب ترقبا للزيارة المنتظرة للجهاز الفني للمنتخب بحسب وعود قيادة الاتحاد المسبقة غير أنها وعود انتخابية سرعان ما تبخرت في الهواء!
وإزاء تنصل الاتحاد العام من وعوده باتت براعم الوادي خارج نطاق اهتمام الجهاز الفني ومقفل عليهم باب تمثيل المنتخب الوطني، الذي هو كما يبدو مخصص للاعبين بعينهم ومحافظات معروفة هي من يتم اختيار لاعبيها لهذا المنتخب الذي تدور حوله الكثير من الشكوك في مسالة اختيار اللاعبين المستحقين للمنتخب.
ما حصل لبراعم وادي حضرموت من تجاهل وإقصاء يؤكد مدى السياسة المتبعة في اختيار لاعبي المنتخب كما فندها أكثر من لاعب خلال الفترات السابقة حينما أفادوا بأن اللاعبين المختارين هم من أصحاب الحظوة ومن عيال المسئولين بالاتحاد العام لكرة القدم الذين يستأثرون بنصيب الأسد في قوام المنتخب ليس لموهبتهم بقدر ما أنهم يحملون واسطة قوية توهلهم لأن يكونوا من المختارين لتمثيل هذا المنتخب.
وعليه فإنه مطلوب من الاتحاد وبالتحديد رئيسه الشيخ أحمد العيسي وقف هذه الممارسات وإعطاء الفرصة لجميع اللاعبين من جميع المحافظات، كون استمرار هذه التجاهل وانتقاء لاعبين بعينهم يؤسس لمعايير تضر بالمصلحة الوطنية! وتفسح المجال لأمراض المناطق والمحاباة التي ليس مجالها الميدان الرياضي كما أنها تضر بمصداقية الاتحاد وبرامجه في تطوير الكرة اليمنية.

 

اليمن اليوم: