الرئيس (حيدان) يكشف سـر أول مدرسة كروية بعدن !!

Monday 30 November -1 12:00 am
الرئيس (حيدان) يكشف سـر أول مدرسة كروية بعدن !!
----------

قال المهندس محمد احمد حيدان السياري رئيس فرع الاتحاد اليمني لكرة القدم ان مدرسة عدن لتعليم فنون كرة القدم للأطفال من 6-14 سنوات ماتزال فكرة تحت الدراسة ومشروع ينتظر الخروج الى النور كثمرة تعاون بين فرع الاتحاد اليمني للعبة ومؤسسة لوباك بنظر مكتب الشباب والرياضة في محافظة عدن.

 

واكد حيدان في تواصل هاتفي مع يمني سبورت حرص الفرع على انجاح التجربة من خلال توفير ما يستطيع لإنجاحها باعتبارها خطوة تصب في مجرى الهدف الكبير وهو استعادة امجاد اللعبة في العاصمة عدن، لكنه اوضع ان ما تم حتى الان هو مجرد اجراءات تم من خلالها تميكن ممثلة المؤسسة من الاطلاع على الوضع بانتظار تسليمها كافة متطلبات اقامة المدرسة على شكل تجمعين في المنصورة والمعلا ووفقا لما ستقدمه المؤسسة سيتحدد الوضع وسيتم الترتيب لتدشين رسمي في حينه بحضور الجهات المعنية وفي مقدمها مكتب الشباب والرياضة بعدن الذي رعى الفكرة منذ بدايتها.


واوضح حيدان ان الفكرة تقوم على اقامة تجمعين منفصلين للأطفال في ملعبي شمسان والمنصورة تحت اشراف المدربين الوطنيين علي بادي ونزار بامطيرة، وفقا للبرنامج المعد من قبلهما وبإشراف من تختارهم الاندية وتنطبق عليهم الشروط من مدربي الاندية من حيث العمر والمؤهل لمرافقة لاعبيها وحضور الحصص التدريبية التي ستقام لكل فئة عمرية على حده وبشكل منظم.


واعتبر حيدان الفكرة جيدة مع انها اتت من مؤسسة ليس مرتبطة بالرياضة لكنها لابد وان تجد الدعم من الجميع للنجاح، لافتا الى ان الفرع بصدد رفع كل المتطلبات الى المؤسسة التي لن تقدم مبالغ مالية ولكنها ستوفر ما يمكن توفيره من معدات وادوات للمدرسة المنتظرة التي بالإمكان نقل تمارينها على ملاعب كل الاندية من اجل كسر الملل.


واوضع ان تجمع المنصورة سيكون لأندية النصر والوحدة والمنصورة والشعلة، في حين ستلتقي اندية التلال وشمسان والروضة والجلاء والميناء في ملعب شمسان.


وبحسب مصادر مطلعة كانت الفكرة عند مؤسسة لوباك اقامة المدرسة في منقطة الوهط محافظة لحج لكنها لم تجد مقومات المدرسة فكان ان لجات الى مدير شباب عدن الذي بدوره حولها الى فرع الكرة في المحافظة باعتباره جهة مختصة.