مفاجأة .. اتفاق اتحاد الكرة وجامعة ذمار .. على ماذا؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
مفاجأة .. اتفاق اتحاد الكرة وجامعة ذمار .. على ماذا؟!

- مقر اتحاد الكرة:

----------

اتفقت جامعة ذمار والاتحاد اليمني العام لكرة القدم على إعداد بروتكول تعاون بينهما في المجالات الكروية والأكاديمية يتم توقيعه في وقت لاحق، جاء ذلك خلال لقاء القائم بأعمال رئيس جامعة ذمار الدكتور خليل الوجيه خلال تواجده بصنعاء مع رئيس اتحاد كرة القدم أحمد صالح العيسي الذي جرى فيه بحث التعاون والشراكة بين الجامعة والاتحاد.


واتفق الجانبان على تضمين بروتوكول التعاون عدة نقاط أبرزها تقديم اتحاد كرة القدم دعما فنيا لجامعة ذمار عند إقامتها منافسات كروية وبما يسهم في تشكيل منتخب قوي للجامعات اليمنية في حال إقرار أي مشاركات خارجية للجامعات الوطنية.


وتضمن مشروع الاتفاق العمل على تأهيل الكوادر التدريبية والتحكيمية والإدارية في مجال كرة القدم وقيام الجامعة بالإعداد واستضافة تلك الدورات النوعية المتخصصة، أو استضافة أي مؤتمر وطني أو إقليمي حول تطوير كرة القدم اليمنية بالتنسيق مع الاتحاد.


ومن أهم بنود مشروع الاتفاق تقديم الرعاية الطبية للاعبي المنتخبات الوطنية لكرة القدم في المستشفى التعليمي التابع للجامعة والذي يضم نخبة من الأطباء الكوبيين المتخصصين في العظام والإصابات المرتبطة بها.


كما تضمن مشروع الاتفاق التعاون والتنسيق بين الجانبين والاتحاد الرياضي للجامعات اليمنية في حال استضافت جامعة ذمار بطولات الجامعات اليمنية لكرة القدم أو بطولة كرة القدم الخماسية داخل الصالات, بالإضافة إلى إمكانية إسهام جامعة ذمار بالتعاون مع مكتب الشباب بمحافظة ذمار باستضافة معسكرات المنتخبات الوطنية لكرة القدم بالمحافظة من خلال استراحة الجامعة السكنية والاستاد الدولي بذمار.


وكلف اتحاد كرة القدم أمينه العام المساعد للشئون الفنية الدكتور عادل عمر بمتابعة إعداد بروتكول التعاون وسرعة إنجازه خلال الفترة القادمة.


وخلال اللقاء أثنى القائم بأعمال رئيس جامعة ذمار على جهود اتحاد كرة القدم في النهوض بكرة القدم اليمنية وسط تحديات وصعوبات جمة, مباركا المستوى الطيب الذي ظهر به المنتخب الوطني خلال مشاركته الأخيرة في خليجي 22 بالرياض.


فيما نوه رئيس اتحاد كرة القدم بالقيمة الأكاديمية لجامعة ذمار, مشيرا إلى أن الاتحاد ينشد من خلال مثل هذا التعاون إلى توفير الأجواء المناسبة لخطوات تطوير الكرة اليمنية في كل جوانبها بالشراكة مع المؤسسات الوطنية الرائدة.


وفي اللقاء قدم الدكتور خليل الوجيه درع جامعة ذمار إلى رئيس اتحاد كرة القدم أحمد العيسي تقديرا لجهوده وجهود الاتحاد في تطوير كرة القدم اليمنية.


سبأ